مكونات طبيعية لإزالة الماكياج وتغذية البشرة في الوقت عينه

مكونات طبيعية لإزالة الماكياج وتغذية البشرة في الوقت عينه

إن كنت من النساء اللواتي يهتممن بنظافة بشرتهن بغية الحفاظ على إطلالة مشرقة وشابة، لا بدّ من أنك تعلمين جيداً ما مدى خطورة النوم بالماكياج، وكم أن الإستسلام لمرة واحدة للنوم يساهم في تعريض بشرتك للشيخوخة المبكرة. ومن منطلق الحفاظ على شباب إطلالتك لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة أهم المكونات الطّبيعية التي تساعدك على التخلّص من الماكياج، وفي الوقت عينه تغذّي بشرة وجهك وتحارب علامات تعبها وشيخوختها المبكرة.

ias
  • زيت جوز الهند: لزيت جوز الهند قدرة رائعة على تكسير بقايا مستحضرات الماكياج المكدسة في أعماق المسام. ولا يكتفي بذلك فحسب بل يغذي الجلد، ويرطبه ويمنع شيخوخته المبكرة، لذلك لا بد من الإحتفاظ به الى جانب مستحضرات تجميلك والإستعانة به أيضاً من أجل ترطيب الشعر ومنعه من التقصف.إكتشفي المزيد عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة
  • زيت الخروع للعيون: استفيدي من فوائد هذا الزيت السحري الذي يعزز كثافة شعيرات الرّموش ويساعد في الوقت عينه على تفكيك بقايا الماكياج للتخلص منها نهائياً . إستعيني به لإزالة ماكياج البشرة والعيون ولا تنسي أن تمرريه أيضاً على شعيرات الحاجبين. يمكنك تطبيقه كقناع مرطب للشعر فهو يعزز نموه بشكل أسرع ويقوي الجذور ليمنعها من التساقط.
  • زيت اللوز: هذا الزيت غني بالفيتامين E وبمضادات الأكسدة، التي تؤخر الشيخوخة وتعزز عمل الكولاجين وتجدده في البشرة. لذلك، إستفيدي منه واستعيني به للتخلّص من ماكياج البشرة والعيون ولتغذية الوجه والحفاظ على شبابه.
  • الفازلين والحليب: أضيفي على ملعقة صغيرة من الفازلين، أخرى كبيرة من الحليب واخلطي المكونات جيداً. ستتمكنين من خلال الفازلين على تفكيك بقايا الماكياج العالقة ما بين الرّموش وفي أعماق المسام. ولا تكتفي هذه الخلطة بذلك فحسب، بل تساهم في ترطيب البشرة وتبييضها وتوحيد لونها.

إقرأي المزيد: نجحت في إخفاء تورم جيوب تحت عينيها بالماكياج قبل الخروج من منزلها بدقيقة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية