ماكياج ظلال مناسب لرسمة عينيك

لا شك في أن نساء هذا القرن محظوظات لاسيما أن حيل التجميل والماكياج أصبحت تصبّ في خانة خدمة جمالهن الى أقصى الحدود، فالدراسات تطوّرت وتفرّعت حتى منحت المرأة خطوات الماكياج المناسبة والصحيحة لأشكال الأوجه المناسبة، لذلك تعرّفي مع ياسمنية على أفضل طريقة لتطبيق ماكياج ظلال العيون بحسب رسمة عينيك وتمتّعي دائماً بإطلالة تبرز جمالك بأفضل حلّة.

ias

إن كنت من صاحبات العيون المبطّنة فأنت بحاجة لتبرزي عينيك بأـسلوب عيون القطّة، لذلك لو أردت اعتماد الظلال من دون أيلاينر طبّقيها بأسلوب مجنّح عند طرف العين، أو إنطلقي إلى رسم أيلاينر عيون القطّة أوّلا بالأجنحة المرتفعة وطبّقي ثانياً على جفن العين الظّلال باللون الذي تريدين. لا تستغني أبداً عن الماسكارا فهي مثالية لإبراز رسمة العيون المبطّنة.

إن كنت من صاحبات العيون النّاعسة فأنت بحاجة لتحدّدي رسمة آخر عينيك، لذلك ابدئي دائماً بتطبيق لون الظّلال الفاتح عند أوّل العين وانتقلي إلى رسم القلم الأسود بدءاً من نصف الجفن المتحرّك حتى آخره، طبّقي فوقه ظلال العيون الداكنة وربّتيها نحو الخارج لتطال جفن العين الثابت. طبّقي الماسكارا جيداً وشدّدي عليها لاسيما عند طرف العين.

إن كنت من صاحبات العيون الدائرية فأنت بحاجة لماكياج دراماتيكي مجنّح عند الطرف، لذلك أرسمي خطاً من الأيلاينر على الجفن المتحرّك من العين واجعلي آخره مجنحاً بأسوب ناعم يسحب رسمتها، طبّقي القلم الأسود داخل العين وأضيفي الظّلال على كامل الجفن المتحرّك ليطال جناح الأيلاينر وتحت الرموش السفلية لتحصلي على عيون دراماتيكية ساحرة محدّدة بأسلوب مناسب.

أما لو كنت من صاحبات العيون اللّوزية فلديك كامل الحرية لتطبيق رسمة ظلال العيون بتدرّجات الألوان التي تريدينها، لكن رغم ذلك فعند اعتمادها إحرصي على دمج الألوان جيداً نحو الخارج وسحبها مع رسمة عينيك كي لا تفقدي جاذبيتها.

إقرئي المزيد: حيلة عصرية لماكياج عيون كريمي على طريقة Marilyn Monroe

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية