نصائح وعلاجات طبيعية للتخلص من مشكلة التعرق المحرجة

نصائح وعلاجات طبيعية للتخلص من مشكلة التعرق المحرجة

هل تبحثين عن نصائح وعلاجات طبيعية للتخلص من مشكلة التعرق المحرجة؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تخرجي دائماً من منزلك وأنت على ثقة بأن رائحتك ستبقى منعشة وثابتة، واليك من ياسمينة كيف تنعشين أيضاً رائحة شعرك

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة التعرق الدائم، وأحياناً حتى الإستحمام لا يفي بالغرض فالإفرازات الجلدية والهرمونات الداخلية أقوى بكثير من الشامبو أو حتى مزيل التعرق. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على إطلالة المرأة العربية المكتملة، لذلك ستكشف لك أفضل الحلول والنصائح التي تخلصك من هذه المشكلة.

نصائح وعلاجات طبيعية للتخلص من مشكلة التعرق المحرجة

  • لا تكثري من الكافيين والمأكولات الغنية بالبهارات: تنصحك ياسمينة بعدم الإكثار من شرب الكافيين والتوقف عن تناول المأكولات الغنية بالبهارات القوية لأن ذلك يؤدي الى تعزيز الإفرازات وبالتالي الى التعرق المرط الذي يصطحب معه روائح المأكولات التي تناولتها. وهنا ينصح الأطباء باختيار المأكولات المنعشة والغنية بالمياه مثل وجبات السلطة الخضراء بالإضافة الى جميع أنواع الفاكهة الصيفية والإستوائية.
  • اختيار الملابس القطنية: اختاري دائماً الملابس القطنية للإحتكاك بالجسم ثم ضعي فوقها ما تريدين، لأن الأقمشة الغنية بالنايلون وبمواد إصطناعية أخرى تتفاعل بشكل سلبي إذ تسد مسامها وتمنعها من التنفس ما يعزز عملية التعرق وصدور الرائحة مع الوقت.
  • تقشير بشرة تحت الإبط بالليمون: احرصي لمرتين أن ثلاث في الأسبوع أن تقشري بشرة تحت الإبط مستعينة بالليمون والسكر، لأن الفيتامين C كفيل بالتخلص من البكتيريا التي تتشكل في هذه المنطقة بالذات من الجسم لتقتلها وتزيل جميع الخلايا الميتة فتحافظ على انتعاشها وبياضها وعلى رائحتها المنعشة.
  • الإستعانة بغسول الفم كمزيل تعرق : استعيني بغسول الفم كميزل قوي للتعرق إذ يقتل البكيتيرا التي تؤدي الى الرائحة ويبقي البشرة منتعشة. يكفي أن تضعي يومياً على قطنة القليل منه وتفركي به منطقة تحت الإبط، هذه الطريقة مثالية للتخلص من البقع الداكنة الى جانب الحفاظ على انتعاشها. واليك أفضل الخلطات للتخلص من السوائد تحت الإبط
  • الإستحمام بالمياه الفاترة: إن الإستحمام بالمياه الساخنة تفتح المسام بشكل كبير ما يعزز عملية التعرق. لذلك تنصحك ياسمينة باستعمال المياه الباردة أو الفاترة التي تحافظ على حجم المسام وبالتالي تمنع عملية التعرق المفرطة. وتنصحك ياسمينة أيضاً باستعمال القليل من الخل الأبيض ومسح منطقة تحت الإبط بها ما يساعد كثيراً الى جانب مزيل التعرق على منع صدور الرائحة ومظهر الرطوبة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بشرب القصعين التي تُعرف بالمريمية والتي من شأنها أن تعدل في الإفرازات الهرمونية في الجسم وتمنع التعرق المفرط. واليك من ياسمينة أيضا الحيل التي تحافظين من خلالها على رائحتك الجميلة طول اليوم 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية