ياسمينة تلتقي مصفف الشعر محمد ترحيني في صالون Pace e Luce

ياسمينة تلتقي مصفف الشعر محمد ترحيني في صالون Pace e Luce

في صالونه Pace e Luce في محلة عين التينة في العاصمة اللبنانية بيروت، التقت ياسمينة مصفف الشعر محمد ترحيني، فكان لقاءً مميزاً حافلاً بأخبار الجمال والنصائح الثمينة لكل إمرأة تحب أن تظهر متألقة على الدوام، مع خبير في هذا العالم الواسه له خبرته الكبيرة في المجال. محمد الذي بدأ مسيرته المهنية في الصالون منذ اكثر من خمس عشرة عاماً خصّ عروس ياسمينة بسلسلة من التوجيهات التي تضمن لها التميّز في أهم أيّام حياتها.

ias

" كل شيء تغيّر منذ 15 عاماً حتّى اليوم، الموضة تغيّرت، وأذواق النساء كذلك، فالمرأة اليوم أكثر جرأة وقوّة من إمرأة الأمس، وأكثر إطلاعاً على الصيحات العصريّة، يفضل وسائل التواصل الاجتماعي التي منحتها فرصة أن تعرف ما تريد قبل زيارة الصالون" بهذه الكلمات قارن محمد ترحيني الاختلاف الذي يلحظه مع مرور السنوات، مشيداً بدور وسائل التواصل في مهنتهم، وكيف أدّت الدور الكبير في زيادة رقعة انتشارهم، ووصولهم إلى اكبر عدد ممكن من النساء محلياً وعربياً، ومعتبراً أنّ الاستعمال الصحيح لهذه الوسائل يمنع أي أثر سلبي لها من الظهور.

تسريحات شعر محمد ترحيني

ولكن يلفت ترحيني إلى التالي:" رغم الثقافة التي كوّنتها المرأة، ومتابعتها الدقيقة والدائمة للصيحات، إلا أنّ هذا لا يعني أنّها صارت تعي تماماً ما يليق بها، وهنا يأتي دور الخبير لتوجيهها نحو الاختيار الصحيح، سواء في اللون أو القصّة أو التسريحة أو أي تغيير جمالي تريد إتباعه في شكلها الخارجي. ويكمل :" بعيداً عن العناوين العريضة للموضة، كل ما يليق بالمرأة هو الموضة بحد ذاتها". ورداً على سؤال متابعة كل جديد من خلال أسابيع الموضة العالمية يقول:" بالطبع، هي مصدر غني نتابعه على الدوام، إضافة إلى أسفارنا الكثيرة، غير أنّ النقطة الأهم أننا اليوم نبتكر الصيحات ونطلقها من عندنا، وصرنا عاملاً مؤثراً فيها، وليس فقط متأثراً".

> على المرأة الاهتمام بشعرها لأنّه أهم ما فيها!

يعزو ترحيني نجاح مصفف الشعر إلى الشخصية المرنة التي تصغي إلى رأي المرأة، ويعرف كيف يقنعها بالعكس في حال احتاجت ذلك، مشجعاً المرأة دوماً إلى التغيير نحو الصيحات التي تليق بها، وعدم أسر نفسها بالروتين. وعن أحدث الصيحات في الشعر، يخبرنا عن الـ quickies أي الخصلات التي يتم تركيبها سريعلً في الشعر، وتعمل على تكثيفه وتعبئته، من دون أن تحدث أي تأثير سلبي عليه.

وعما إذا كان الكيراتين من الصيحات المؤذية للشعر، يقول ترحيني:" الكيراتين كعلاج لا يؤذي الشعر، ولكن هناك نوعيات جيدة وسيئة منه، والأجدى دوماً اختيار النوع الجيد الذي يغذي ويمنح النتيجة المثالية والصحيحة". أما النصيحة الذهبية التي يعتبر ترحيني أنّ كل إمرأة إتباعها:" إهتمي بشعرك، وإحرصي على قصّة وتشذبيه كل ثلاثة أشهر على الأكثر، ولا تنسي استعمال الكريمات والزيوت المغذيّة".

تسريحات شعر عروس محمد ترحيني

وقبل ختام اللقاء، تحدثنا مع محمد ترحيني عن العروس حيث قال:" أنصح كل عروس أن تكون طبيعية يوم زفافها، وألا تبالغ أو تصطنع، بل تظهر بشخصيّتها الحقيقية واللوك الذي تشبهها، كلّما كانت أبسط، كلّما كانت إطلالتها مضمونة النجاح. وأي تغيير تحب أن تلجأ إليه، فالأفضل أن يكون قبل فترة من زفافها، لتفادي أي صدمة غير متوقعة، ولتملك الوقت الكافي بهدف التصحيح أو التعديل في حال لم يعجبها". 

إقرئي المزيد:  لقاءات ياسمينة في معرض Beautyworld Middle East للعام 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية