تعرفي إلى هذه الأطعمة السيئة السمعة ولكنها صحيّة لك

Person, Human, Plant

من السائد والمعتقد وجود سلسلة من المأكولات سيئة السمعة التي ينصح غالباً بتجنّب تناولها، كالأطعمة الدهنية والبطاطا والبيض، إلاّ أن دراسة حديثة أثبت خطأ هذه النظرية.

ias

فقد قام أستاذ علوم التغذية في كينغز كولدج لندن سكوت هاردينج بإعادة تقييم أغذية معروفة بأنها ذات تأثيرات ضارة على الصحة، وبمناقشة الأبحاث القديمة والمعطيات الحالية ليثبت أن البيض، والأطعمة الدهنية، والبطاطا، والمكسّرات هي صحية.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

البيض

البيض

من المتعارف عليه أن للبيض أثار سلبية خصوصاً لناحية القلب، فهو يشكل أحد العوامل الأساسية التي تؤدي إلى رفع مستوى الكولسترول في الدم.

إلاّ أن الأبحاث الحديثة أظهرت أن تناول قدر مناسب من الكولسترول له تأثير قليل جداً على مستوى الكولسترول في الدم. ويحاول خبراء التغذية الآن تصحيح الصورة مؤكدين أن البيض من مصادر البروتين والدهون الصحية والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. (تعرفي مع ياسمينة الى وصفة رجيم البيض بالتفاصيل) 

 الأطعمة الدهنية

الأطعمة الدهنية

يعتقد عدد كبير من الناس أن تناول الأطعمة الدهنية يؤدي الى تدهور صحة وسلامة الأشخاص، إلاّ أن أخيراً، لاحظ خبراء الصحة وجود علاقة بين تناول الدهون المتحولة، وهي نوع من الدهون التي تستخدم عادة في صنع السمن النباتي عن طريق هدرجة الزيوت النباتية، وأمراض القلب.

فكانت النتيجة هي إنتاج نوع من السمن النباتي الخالي من الدهون المتحولة. وعلى رغم ذلك، ظل الناس يتحدثون عن مدى خطورة تناول الدهون النباتية.

لكن الدهون النباتية لا تعتبر خطرة على الصحة ما لم تحتوِ على الزيوت النباتية المهدرجة.

البطاطا

البطاطا

تعتبر البطاطا من الأطعمة غير الصحية لاحتوائها على قدر كبير من السعرات الحرارية، وعليه فإنها تعتبر من الكاربوهيدرات المكرّرة التي يجب تجنّبها. ولكن البطاطا تعتبر مصدراً من مصادر الكاربوهيدرات وكذلك فيتامين سي وبي والمعادن النادرة.

المكسرات

المكسرات  يعتبر البعض أن المكسرات يجب تجنّبها بهدف خفض الوزن، ولكن الأبحاث الحديثة أظهرت أن تناول المكسرات النيئة هام جداً للتغذية السليمة كما أنها تقلّل من الإصابة بأمراض القلب والسكتة القلبية.

اقرئي المزيد: تعرفي إلى هذه الأطعمة اللذيذة التي لا تنتهي صلاحياتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية