Saks Fifth Avenue يعتني ببشرتك

حصرياً ولأول مرة في دبي, قام متجر Saks Fifth Avenue باستضافة الدكتور جان لويس صباغ خبير العلاج التجميلي للوجه والرقبة, المعروف لدى نجوم السينما وعارضي الأزياء العالميين. وقد أقامت ياسمينة حواراً خاصاً معه تحدث فيه عن منتجه الجديد لمقاومة التجاعيد, وأجاب على بعض التساؤلات التي قد تشغل بالك للعناية المثلى ببشرتك. وإليك تفاصيل هذا الحوار.

ias

ما هو العمر المناسب لبداية استخدام مقاوم التجاعيد؟
كلما بدأت المرأة في استخدام نظاماً صحيحاً وجيداً لمقاومة التجاعيد, كلما حصلت على نتائج أفضل لحماية البشرة من عوامل الضرر الخارجية. وأنصح باستخدامة في سن العشرين.

هل يختلف تأثير المنتج من بشرة لأخرى؟

بالطبع يختلف تأثير أي مستحضر من بشرة لأخرى ولكن ليس المهم إختلاف التأثير ولكن المهم هو اللجوء إلى نصيحة مختص بشرة وذلك لإختيار المنتج المناسب من حيث نوع البشرة وعمرها واحتياجاتها.

ماهو تأثير الشمس والرطوبة التي نتعرض لها بحكم المناخ هنا في الشرق الأوسط على ظهور التجاعيد؟

بالطبع تزداد احتمالات ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة بل ومرض سرطان الجلد أيضاً إذا تم التهاون في استخدام واقي الشمس, على أن يحتوى على درجة حماية 30 على الأقل في أي منطقة في العالم, وذلك يحمى البشرة من الأشعة تحت الحمراء الضارة. وحتماً تزداد درجة الحماية كلما زادت نسبة التعرض للشمس.

أما عن الرطوبة, فليست لها أي تأثير طالما يتم تنظيف البشرة مرتين يومياً واستخدام سيروم ومرطب ملائمين.

هل للنجوم نظاماً مختلفاً لحماية بشرتهم بحكم تعرضهم الدائم والمباشر للأضواء الصناعية؟ وكيف يحمونها من هذا التلف؟

للنجوم أنواع بشرة عادية كأي بشرة أخرى, ولكن بحكم طبيعة عملهم التي تتطلب الخضوع اليومي للماكياج الكامل والضوء أو حتي السفر من مكان لاَخروالذي يتبعه بالطبع تغييراَ للمناخ, وهذا بالطبع يعرض بشرتهم للتلف بشكل أكبر.
والكثير من النجوم يعتمد نظام حماية ملائم من خلال الحرص على زيارة دورية ثابتة لطبيب البشرة, وبالتالى يتبعون الخطوات المثلى للحفاظ على نضارة بشرتهم.

كيف نختار مستحضر مقاومة التجاعيد المناسب؟
أفضل طريقة هي استشارة خبير بشرة ذو خبرة جيدة. قد يكونطبيب تجميل أو جلدية أوحتى استشاري في أي قسم تجميل في المتاجر الكبرى, بشرط أن يكون حصل على تدريب جيد, مثل جميع استشاريو البشرة المتواجدون في متجر د.صباغ حيث أنهم حاصلون على أعلى مستوى من التدريب لترشيح أفضل المنجات لكل بشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية