تعلمي كيفية علاج الشعر بالثوم لاطلالة جميلة

كيفية علاج الشعر بالثوم لاطلالة جميلة

يحتوي الثوم على فيتامينات عدة من بينها فيتامين ال C و E التي تعمل علي توفير الغذاء الضروري لفروة الرأس وبالتالي هو يساعد على تعديل نمو الشعر ومنعه من التساقط أو الصلع. بالاضافة الى ذلك، يساعدك على تطويل شعرك من خلال الخلطات الطبيعية التي يجب عليك استعمالها لعلاج شعرك بالثوم، تعرّفي عليها مع ياسمينة.

ias

الخلطة الاولى: امزجي عشر ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من حبّة البركة بالاضافة الى عشرة فصوص من الثوم مهروسة جيدًا. ثم ضعيها في وعاء مغلق لمدة يومين. خذي القليل من الخلطة وطبّقيها على شعرك وذلك بتدليك فروة الرأس حتى تشعري بالحرارة بها واتركيها لمدة ساعتين تقريبا. عند الانتهاء، اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بك وبالمياه الدافئة. ويمكنك أن تطبّقي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

الخلطة الثانية: امزجي زيت الزيتون مع حبّة ثوم كاملة الثوم وضعي المزيج خارج الثلاجة لمدّة عشرة أيام ثم بعد انقضاء الايام العشرة ضعيها يومين في الثلاجة ثم طبقيها على شعرك بتدليك فروة الرأس الى أن تشعرين بأنها أصبحت ساخنة. طبقيها كل يوم في أول أسبوع ثم ثلاثة أيام في الاسبوع وبعدها مرتين وآخيرًا مرة في الاسبوع.

الخلطة الثالثة: استخدمي 250 غراماً من البندق قشّريه وضعيه على نار خفيفة. ثم اطحنيه بالخلاطة الكهربائية كي يصبح مثل البودرة. ثم سخّني نصف ليتر من زيت الزيتون وأضيفي اليه حرصين من الثوم المقشّر ثم اتركي الزيت ليبرد لمدة ساعة. وبعدها أزيلي منه حبات الثوم وأضيفي اليه زيت الخروع وزيت اللوز ومسحوق البندق. طبّقي هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل أن تغسلي شعرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية