خطوات اختيار وجبة افطار مثالية في رمضان

كيفية اختيار وجبة افطار مثالية في رمضان

كيفية اختيار وجبة افطار مثالية في رمضان

بين صوت المدفع ومعدتك الخاوية علاقة حميمة في رمضان، فما أن يحل موعد الإفطار، حتّى تشعرين بحاجة غريبة إلى سد جوعك، ولكن حتّى تتفادي جعل هذا الشهر الفضيل سبباً في اختيار الأنواع الخاطئة من المأكولات والأطعمة، المؤثرّة سلباً على صحّتك ورشاقتك، أحبت ياسمينة مشاركتك نصائحها في كيفية اختيار وجبة إفطار مثاليّة: 

ias

 

               نصائح وإرشادات تضمن رشاقتك في رمضان

 

– الحساء: عليك تناوله يومياً، لأنّه مثالي لتسهيل المعدة، بشرط خلوّه من الدهون واللحوم، ويفضّل حصره بأنواع معيّنة مسموحٌ بها، مثل حساء الخضار الغني بالألياف والفيتامينات، وحساء العدس الغني بالأملاح المعدنيّة والبوتاسيوم والألياف، وحساء الدجاج الخالي من الدسم، وإضافة الأرز إليه، وهنا من الأفضل ألا تتناولي الحساء المحضّر اصطناعياً أو المجفف لأنّه يفتقر للفيتامينات، ويحتوي كميّة كبيرة من الملح. 

 

        حضّري هذه الشوربة المنزليّة السهلة لحرق الدهون!

 

– المقبلات: يفضّل ألا تتناولي يومياً المقلي منها، واختيار قطعة او اثنتين في حال اضطررت إلى ذلك، واختيار المعجنات المشويّة بالفرن، والأطعمة المطبوخة بالزيت، والمتبّلة بالليمون الحامض. 

 

– السلطة: يبقى لطبق الفتوش اللبناني أولويّة على مائدة رمضان، ويعد خياراً موفقاً لأنّه يحتوي عدداً كبيراً من الخضار، ويفضّل إضافة الخبز المحمّص إليه بدلاً من المقلي، مع الحصول على ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع تناول هذا الطبق. 

 

                  هل تعرفين آداب تناول السلطة؟

 

– الطبق الرئيسي: الأفضل التركيز على طبق رئيسي واحد، بدلاً من أطباق عددية توسّع أمامك فرص الاختيار، وتجبرك على تناول كميّة كبيرة من الطعام من دون أن تعلمي، ومن المهم أن يحتوي النشويات مع البروتينيات، كالأرز والباستا مع السمك أو اللحم أو الدجاج. 

 

– الحلويات: يفضّل الابتعاد قدر الإمكان عن أنواع الحلوى المقلية والمغمسّة بالقطر والزيت، والتركيز على الأنواع الخفيفة منها مثل المهلبيّة، الأرز بالحليب، القطايف المشويّة، إلى جانب الفاكهة والعصائر الطبيعيّة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية