احمي بشرتك من اضرار اشعة الشمس مع ماسك تفتيح الوجه

ماسك تفتيح الوجه لبشرة نضرة

في الوقت الذي نعيش فيه أجواءً صيفيّة ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير، قد تؤثّر على لون الوجه او البشرة، حيث ان أشعّة الشّمس من شأنها ان تضرّ بالبشرة وتساهم في تغيير لونها، تماماً كعوامل واسباب اخرى منها بيولوجيّة تؤدّي الى تصبغ البشرة، من هنا ضرورة استخدام وسائل الوقاية من أجل حماية البشرة.

ias

وبما ان تغيّر لون البشرة او تصبّغها يزعج الكثير من السيّدات ويسبب مشاكل لهنّ، هناك طرق وخلطات او ماسكات تساعد على تبييض الوجه أو البشرة، تعرّفك عليها ياسمينة في هذا المقال، الذي اختارت لك من خلاله ابرز ثلاث خلطات طبيعيّة تستخدم كماسك لتفتيح الوجه.

العسل والليمون: بإمكانك استخدام العسل والليمون معاً وتحويلهما الى ماسك بغية تفتيح الوجه او البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة من كل نوع مع بعضهما، ومن ثم قومي بوضع الماسك على وجهك ونزولاً الى رقبتك واتركيه لحوالي الخمسة عشرة دقيقة، وبعدها قومي بغسل وجهك جيّداً. وستلاحظين الفرق سريعاً على ان تكرّري هذا الماسك مرّتين في الاسبوع على الاقلّ.

البيض: يعتبر البيض من أكثر الوصفات الطبيعيّة المفيدة للبشرة والوجه نظراً لما يحتويه من بروتينات تساعد على تنقية وترطيب البشرة. ولك ان تختاري بياض البيض مع الليمون مثلاً، مع مزجهما معاً، ثم احرصي على تطبيق الماسك على وجهك حتى ينشف او يجفّ بعد بضعة دقائق وعندها قومي بغسله جيّداً. الامر الذي سيساهم في تفتيح لون وجهك وبشرتك.

الطحينة: قد تستغربين من فوائد الطحين على الوجه، اذ انه قادر بوقت قصير على تفتيح بشرتك مع اعتماده كماسك لوجهك. أما الخلطة التي يمكن ان تجرّبيها فتتمثل بوضع ملعقتين من الطحين في وعاء وملعقتين من الكركم وبعض الحليب الذي يساهم ايضاً في ازالة البقع السوداء، وانتظري حتى تتحوّل الخلطة الى عجينة تضعيها على وجهك لحوالي عشر دقائق ومن ثم اغسليه لتحصلي على بشرة نضرة ناعمة ورقيقة.

اقرأي المزيد: خلطات طبيعية قد تؤذي بشرتك…تجنبيها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية