هذه هي اسباب ألم العضلات بعد التمارين وطريقة علاجها

اسباب ألم العضلات بعد التمارين وطريقة علاجها

غالباً ما تقسين على نفسك عند ممارسة التمارين الرياضية، ما يؤدي الى شعورك بآلالم بالعضلات بعد الانتهاء، ما يستوجب ان تبحثي عن العلاج المناسب للتخلص من هذه المشكلة! لذلك، تعرفك “ياسمينة” على اسباب ألم العضلات بعد التمارين وطريقة علاجها.

ias

1- التوقف عن التمارين الزائدة: ان التمارين الزائدة يمكن ان تكون ابرز اسباب الم العضلات، وخصوصاً تلك التي تزيد عن 90 دقيقة في اليوم يمكن ان تتسبب لك بآلام العضلات والارهاق. لذلك، ننصحك باتباع نظام تمرين رياضي متوازن يتناسب مع قوة جسمك وقدرته على التحمل.

2- النوم اثناء اليوم: ان الحرص على النوم لمدة تتراوح بين 10 الى 30 دقيقة يمكن ان تساعد على تجديد نشاطك وحيويتك. وهذه القيلولة تساعد على التعافي من ألم العضلات بعد التمارين

3- وجبة ما بعد التمارين: ان وجبة ما بعد التمارين تضمن لك حصول جسمك على المغذيات التي يحتاجها، خصوصاً لناحية البروتينات والنشويات، لبناء العضلات وامدادك بالطاقة.

4- الملابس الضاغطة: بعد التمارين ستشعرين بالراحة وارتخاء في العضلات من هنا ضرورة ان ترتدي الملابس الضاغطة المصممة لناسب اي نوع من انواع الرياضات وهذه الملابس تقوم بالضغط على العضلات لتمنع الالم.

إذاً، بعد ان تعرفت على اسباب ألمالعضلات بعد التمارين وطريقة علاجها، فما هو رأيك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية