5 خطوات غريبة تقوم بها عارضات الأزياء لبشرة تتوهّج نضارة وجمالًا

خطوات لبشرة نضرة وجميلة تقوم بها عارضات الازياء

مصدر الصورة: حساب انستغرام realbarbarapalvin@

تقوم عارضات الازياء بخطوات عدّة لبشرة تتوهج نضارة وجمالًا ومنها قد تبدو لك غريبة، إلّا أنّ مفعولها رائع بتعزيز جاذبيّة وجهك وعلاج مختلف الشوائب فيه.

ias

فاتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة ليس كافيًا بالنسبة لهنّ، إذ أنّ بشرتهنّ معرّضة للكثير من العوامل المسبّبة لظهور الشوائب فيها، فيلجأن أيضًا إلى الخطوات التالية.

غسل الوجه بمياه الشرب

كشفت أدريانا ليما أنّها تغسل وجهها بمياه الشرب، بدلًا من مياه الصنبور، لأنّ هذه الاخيرة تحوي الكثير من البكتيريا والمواد المؤذية للبشرة.

علاج حبّ الشباب بمعجون الأسنان

في العام 2021، نشرت عارضة الأزياء جيجي حديد فيديو كشفت فيه أنّها تضع معجون الأسنان على بثور حبّ الشباب مساء لتجفيفها.

وقد أشارت العارضة الفلسطينيّة إلى أنّ والدتها علّمتها هذه الحيلة.

ولكن لأطباء الجلد رأيًا مختلفًا في ما يتعلّق بهذا الأمر، فهم يشيرون إلى أنّ معجون الأسنان مضرّ بالبشرة لأنّه يحوي مادة الـ sodium lauryl sulfate، التي تزيل الدهون الطبيعيّة وحاجز البروتين من البشرة.

تناول الطعام كلّ ساعتين

أشارت باربارا بالفين إلى أنّها تتناول الطعام كلّ ساعتين لتحافظ على بشرة مثاليّة تكاد تخلو من الشوائب في الوجه التي تعاني منها مختلف النجمات.

وبهذا، هي لا تقصد تناول وجبة كاملة، إنّما وجبات خفيفة بين تلك الرئيسة، شرط أن تكون الخيارات صحيّة، مبرّرة ذلك بأنّها تزوّد جسمها بنسبة أكبر من العناصر المغذيّة للبشرة.

غسل الوجه بالثلج

خطوة تقوم بها معظم عارضات الأزياء أقلّه مرّتين في الأسبوع، للاستفادة من فوائد الثلج الرائعة للوجه.

فذلك الأمر يعزّز تدفّق الدورة الدمويّة، وبالتالي تحسين رونق الوجه وإشراقته ونضارته، إضافة إلى أنّ الثلج يشدّ البشرة ويوحّد لونها.

ممارسة رياضة الملاكمة

تشير عارضة الأزياء أدريانا ليما إلى أنّ الملاكمة هي علاج للذهن والجسم في الوقت نفسه.

وبما أنّ التوتّر هو من أبرز أسباب ظهور الشوائب في البشرة، تجد أدريانا هذه الرياضة مثاليّة لتفادي ذلك، إذ إنّها تقلّل نسبة التوتّر.

كذلك، هي كغيرها من التمارين التي تحرق الدهون، تعزّز تدفّق الدم في الجسم وإلى بشرة الوجه أيضًا، ما يمنح هذه الأخيرة مظهرًا صحيًّا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية