نجوى كرم تثير بلبلة: "شغل المرأة التنظيف والطبخ"

نجوى كرم

قد تبدو مقابلة نجوى كرم ضمن برنامج "شط بحر الهوى" عادية للوهلة الأولى، ولكن الجدل الذي أثارته بعد بث الحلقة جعلها حديث العالم العربي.

ias

نجوى، وخلال حديثها عن حقوق المرأة، كشفت أنها ضدّ ازدياد هذه الحقوق عن حدها في الوطن العربي قائلةً: "لا أحب أن تزيد حقوق المرأة عن حدها، ولا أحب أن تضعف الرجولة عن حدها، وإلاّ أصبحنا في خطر".

كما أعربت عن خوفها من أن يأتي يوم يسهر فيه الرجل على الأولاد طوال الليل فيما المرأة مرهقة فتقول له إنها تعبة وتطلب منه تحضير زجاجة الحليب للطفل.

وأضافت شمس الأغنية اللبنانية: «أنا ضدّ أن الست تشتغل عشان تملى وقت فراغها وتقصر في بيتها، شغلها هو الطبخ والتنضيف مش إنها تدير أعمال الخدم".

هذه التصاريح رأت معظم النساء إهانة لحقوقهن فيها، واعتبرن أن لا يجوز أن تقتصر واجبات المرأة على التنظيف وتحضير الطعام في عصر التكنولوجيا والتطور.

نجوى وفور تلقّيها الإنتقادات حول تصريحاتها اعتذرت من الجمهور وأوضحت وجهة نظرها في بيان أصدرته جاء فيه: "يجب أن نفرّق بين حق المرأة الاجتماعي ودورها في الحياة؛ فهي عمود فقري لتأسيس عائلة عظيمة"، مضيفةً: "السيدة التي نراها تكرّم في عيد الأم يتم تكريمها لأنها تهزّ سرير ولدها بيد وتهزّ عرش الكون بيدها الأخرى".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية