أبرز صيحات الشعر والماكياج من أسبوع الموضة في باريس لصيف 2016

كما العادة كلّ عام، تتوّجه ياسمينة إلى باريس لحضور أسبوع الموضة فيها، وهذا الموسم لم تتغيّر العادة، فكانت أوّل من يتابع عروض أزياء العاصمة الفرنسيّة، لتنقلها إليك لحظة بلحظة، واليوم أحبّت الدخول أكثر إلى الكواليس لنقل أبرز صيحات الشعر والماكياج التي اعتلت المنصّة. فاكتشفي بنفسك كل التفاصيل!

ias

  • Miu Miu: صيحات دراماتيكيّة تفيض بالأنوثة ظهرت في هذا العرض، فحضر أحمر الشفاه البنفسجي الداكن بصورة لافتة على الشفاه، خاطفاً الأنظار من العناوين الأخرى في الماكياج، أما أكسسوار الشعر الذي وضع في الجهّة الأماميّة فعاد بنا إلى إطلالات أميرات الزمن القديم، مرسخاً موضة أكسسوارات الشعر في الموسم المقبل.

  • Dior: الماكياج الزهري الناعم عكس بقوّة أنوثة إمراة الدار الفرنسية العريقة والراقية، فقد ظهرت متألّقة بألوان زهرية خفيفة على الشفاه والوجنتين، والنعومة انسحبت أيضاً على ماكياج العيون، فيما تمّ اعتماد تسريحة الشعر المربوط وقصّة الـ Faux Bob. (الأنوثة تسيطر على أزياء ديور لصيف 2016 ).

  • Alexis Mabille: ظلال العيون الملوّنة كانت العنصر الأبرز والأقوى في ماكياج هذا العرض، إذ وجدت الظلال الزرقاء والخضراء مساحة مميّزة لها، أظهرت تزاوجها بكل أناقة، وتمّ العمل أيضاً على ماكياج البشرة المتقن، لتغيب حكماً ألوان أحمر الشفاه القويّة، أمّا الشعر المموّج الطبيعي فكان عنوان تسريحات الشعر. 

  • Anthony Vaccarello : لعلّه من العروض القليلة في باريس الذي اعتمد أحمر الشفاه القوي هذا الموسم، فلمع الأحمر القاني بقوّة، وانسجم مع الآيلاينر الأسود والبشرة الوردية النضرة.

  • Barbara Bui: عيون الميتاليك هي العنوان الأبرز في صيحات جمالها، فقد إختارت باربرا اللونين الأسود والأخضر الزيتي ليعلو جفون العارضات، فأتت الإطلالة دراماتيكية، فيما غاب ماكياج الشفاه، والشعر ظلّ طبيعياً.

– Dries Van Noten: الخط الأزرق الرفيع فوق الجفون شكّل العنصر الأقوى في ماكياج العرض، إذ تمّ التركيز عليه على حساب البشرة والشفاه، أما الشعر فجاء بصيحة التويست عند أعلى الرأس مع التسريحة النصفيّة.

  • Chloé: إطلالة مشرقة وحيوية في عرض كلوي، فالماكياج أتى ناعماً وأنثوياً في الوقت نفسه، تحديداً مع الأسود في العينين، والبرونزي على الوجنتين، والتوجّه نفسه إتُّبع مع تسريحة الشعر المفرود والمموّج بطريقة طبيعيّة.

  • Balmain: أكثر التسريحات اللافتة في الأسبوع الباريسي، فتسريحة ذيل الحصان أتت مشدودة إلى الخلف، ومتقنة إلى حدّ كبير، لتخطف الأنظار من الماكياج، الذي جاء أنيقاً بكل عناوينه، على رأسها ألوان أحمر الخدود. (مجموعة Balmain للملابس الجاهزة لصيف 2016).

  • Lanvin: الإطلالة جاءت باريسيّة التوقيع بامتياز، مع الغرّة القصيرة على الجبين، والبابيون الخلفيّة، وتسريحة شعر البيكسي، والتي ترافقت مع ماكياج ناعم وبسيط على الوجه.

إقرئي المزيد: إيجابيّات تمضية شهر العسل خلال أسبوع الموضة في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية