أخطاء خطرة ترتكيبنها خلال إزالة الماكياج

اخطاء ازالة المكياج | خطوات خاطئة في ازالة الميك آب

أهمية خطوات إزالة الماكياج تتساوى مع خطوات الماكياج نفسه، فالعمليتان تكملان بعضهما، ولعلّ الخطأ في الثانية أكثر أذيّة لبشرتك، فعند استعمال مستحضرات الماكياج على وجهك تأخذين الكثير من الوقت، وتحرصين على التأني وعدم التسرّع في أيّة خطوة، على عكس العملية الثانية التي تكثر أخطاؤك فيها، وهذه هي أبرزها: 

ias

 

               5 طرق لتصحيح أبرز أخطاء الماكياج

 

  • تتجاهلين قراءة التعليمات الموجودة على مستحضرات إزالة الماكياج، ولا تنتبهين للمعايير التي عليك الإلتزام بها، من ناحية استعمال القطع المحددة المرافقة له، سواء بالقطن أو القماش أو أي نوع آخر. 

 

 

-لا تأخذين القدر الكافي من الوقت في إزالة الماكياج، ولا تمرغين المستحضر على زوايا وجهك ومنحنياته، عند الأنف، في المنطقة الخلفيّة للأذن، وعند الحافة بين الوجه والعنق، مما يحوّل مواد الماكياج إلى ترسّبات فأوساخ مؤذية لبشرة الوجه والعنق إلى حد كبير. 

 

                5 مؤشرات تنذرك ببشرة متعبة

 

  • مع ماكياج العيون، تفركين القطنة بطريقة غير مدروسة، فلا تزيلين المواد بل تنقلينها من مكان إلى آخر، وقد تلاحظين على المدى الطويل سواداً مستجداً في منطقة حول العينين، وهي نتيجة طبيعيّة لهذه الخطوة الخاطئة. 

 

 

  • اعرفي أنّ أحمر الشفاه هو أكثر مستحضرات صعوبة في إزالتها، لذا أعطيه وقتاً، واحرصي على إعادة العمليّة بعد ربع ساعة، اي مرتين حتّى تتأكدي من أنّ شفتيك تخلصتا كليّاً من اللون الإصطناعي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية