أطعمة غنية بالبروتين ضرورية في يومياتك

إن كنت تبحثين عن اكلات فيها بروتين، ياسمينة إختارت لك هذه المجموعة من الأطعمة التي تمدّ جسمك بالعديد من الفوائد التي يحتاجها جسمك في يومياتك.

ias

يساعد تناول البروتين بعد ممارسة الرياضة على مدّ الجسم بالطاقة والحيوية التي تحتاجينها، من هنا أعمية تناول الغذاء المناسب لتحصلي على كمية البروتين المناسبة من خلال هذه المجموعة من الأطعمة.

العدس

يحتوي العدس على 12 غرامًا من البروتين بالإضافة إلى كمية قليلة من الدهون، ليعتبر من الأطعمة الصحية والمثالية ليومياتك. يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

فوائد العدس على صحتك

الحمص

يعتبر الحمص أيضًا من الأطعمة الغنية بالبروتين، إذ يحتوي كل كوب من الحمص على 11 غرامًا من البروتين. يساعد الحمص على منحك سعورًا بالشبع، وبالتالي يكون مناسبًا لخسارة الوزن الزائد.

زبدة الفول السوداني

تصل نسبة البروتين في كوبٍ من الفول السوداني إلى 28 غرامًا، وهي تتمتع بالمذاق الشهي ويساعد الفول السوداني على تقليل الشهية إلا أنّه من الضروري التنبه إلى عدم الإكثار من تناولها لأنها يمكن أن تتسبب في زيادة في الوزن.

فول الصويا

يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين وكوب واحد منها يحتوي على 18 غرامًا من البروتين وهو يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمدّ الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية.

إكتشفي أيضًا فوائد البروتين للجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية