أفضل حيل التحكّم بكمية الحصص الغذائية

أفضل حيل التحكّم بكمية الحصص الغذائية

أفضل حيل التحكّم بكمية الحصص الغذائية

استطاعت الدراسات أن تُثبت علمياً أن التحكّم بحصص الوجبات يشكّل استراتيجية فائقة الفاعلية لناحية خسارة الوزن مع الوقت من دون تعب وحرمان. ولكنّ ريجيم الحصص هذا، يحتاج منك أن تطبّقي قواعده التالية كي تصلي الى نتيجتك المرجوّة.

ias

 

                           اختبري نفسك: الى أية درجة تعتبر خياراتك الغذائية صحيحة؟

 

– مقياس الوزن: من أفضل الأساليب وأكثرها فاعلية في التحكّم بالحصّة التي تأكلين، هي قياس الوزن والكمية لكلّ وجبة تأكلينها. يمكنك أن تستعيني بالأطباق والأدوات الخاصّة بهذا القياس و استخدام اكوابك وأطباقك الموجودة في المنزل. لست مضطرة لقياس الكمية طوال الحياة، لأنّك بعد تكرار هذه العملية بعض المرّات ستعتادين نظرياً على معرفة الكمية المطلوبة.

 

– اختاري الأطباق الصغيرة: رغم أن صيحات الموضة في الديكور هذه الأيام ترجّح الأطباق كبيرة الحجم، الاّ أننا ننصحك اختيار أطباق صغيرة وعلب صغيرة في حال أردت توضيب وجباتك للعمل، كي لا تشعري أن الطبق لا يزال فارغاً رغم الكمية الكبيرة التي تصبّينها. فحين تختارين طبقاً صغيراً سيؤثّر ذلك ايجابياً على كمية طعامك تلقائياً.

 

                             إعرفي ما هو شكل جسمكِ وخصائصه بالصور!

 

– اجعلي قضماتك صغيرة: إن تناولك للطعام بشكل سريع واختيارك القضمات الكبيرة، عادة ستعرّضك حتماً لاستهلاك كمية كبيرة لا يحتاجها جسمك وبالتالي ستربحين الوزن. لذا احرصي على اختيار القضمات الصغيرة، ومضغها عشرين مرّة على الأقلّ ببطء نسبياً. وستلاحظين كيف ستتناقص وجباتك ووزنك معاً.

 

–  تحكّمي بمشترياتك: منذ تسوّق مشترياتك في السوبرماركت يمكنك المباشرة عزيزتي بالتحكّم بكمية الحصص والوجبات، فنصيحتنا هي ألا تبالغي بكمية علب وأكياس الأطعمة فاختاريها دائماً بالحجم الأصغر الموجود أو المتوفّر، كي لا تخافي أن تَفسد وتضطرين الى طهي الكمية كلّها وبالتالي تناولها. لا تنسي مثلاً أن الأرز، المعكرونة، والحبوب مثلاً لا تفسد بسرعة فيمكنك الاحتفاظ ببقايا العلبة في الثلاجة أو في علب محكمة الاغلاق بعيداً عن الرطوبة. 

 

                           أخطاء تسوق ترتكبينها في السوبرماركت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية