أمراض خطيرة تهدّد صحّة المرأة سببها الفوط الصحيّة!

امراض تسببها الفوط الصحية

امراض تسببها الفوط الصحية

تسبب الفوط الصحية امراضا تهدد صحة المرأة، ولهذا السبب عليها دائمًا أن تختارها بنوعية جيّدة، وأن تحرص أيضًا على تطبيقها بالطريقة الصحيحة وتوفير العناية الشخصية اللازمة للمنطقة الحساسة، وهذه من المعلومات الصحية التي على كل امرأة معرفتها.

ias

لكن هذا لا يعني أن عليكِ إيجاد بديل لها، بل على العكس، هي الأفضل لامتصاص دم الدورة الشهرية، إلّا أن معرفة ما قد تسبّبه من أمراض ضروريّ، لتكوني أكثر حذرًا تجاه اختيارها وايتخدامها!

الفطريّات

في حال لم تغيّري الفوطة الصحيّة، ستتراكم البكتيريا وتتكاثر، وذلك سيؤدّي إلى ظهور الفطريّات التي يكون أثرها خطيرًا في حال امتدت إلى داخل المهبل. وإذا لاحظت ظهورها، من الضروري أن تستشيري الطبيب لتعالجيها قبل تفاقمها، خصوصًا وإنها قد تسبب رائحة مزعجة، الأمر الذي سيتطلب منك اتباع نصائح للتخلص من رائحة المهبل.

امراض تسببها الفوط الصحية
مصدر الصورة: موقع Freepik

الحساسيّة الجلديّة

تحتوي بعض الفوط الصحيّة معطّرات هي مؤذية للمنطقة الحساسّة، فتتسبّب بأمراض جلديّة خصوصًا لصاحبات البشرة الحساسة، قد تمتدّ آثارها إلى الحهة الداخلية للفخذين، وتشمل الحكّة، الاحمرار، التقرّحات والبثور، وهذا قد يكون أيضًا نتيجة احتكاك الفوطة الصحية بالبشرة.

التهاب المسالك البوليّة

تتسبب الفوط التي تكون بجودة غير جيّدة بالتهابات في المسالك البولية، لأنه تحوي موادًا كيميائية يكون أثرها ضارًا على المنطقة الحسّاسة. الالتهابات تنتج أيضًا عن قلّة النظافة الشخصيّة، حتى ولو كانت الفوط بجودة عالية.

سرطان عنق الرحم

هو من الأمراض الأكثر شيوعًا بين النساء، وأسبابه تختلف، ومن بينها استخدام فوط غير معقّمة، تحوي موادًا كيميائية مؤذية، إضافة إلى ترك الفوطة االصحية لوقت طويل من دون تغييرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية