أنت عاطفية للغاية: 4 عبارات لا تحب المرأة سماعها أثناء الدورة الشهرية

مصدر الصورة موقع freepik

كثيرة العبارات التي لا تحب المرأة سماعها أثناء الدورة الشهرية، وفي هذا المقال ستعرفك ياسمينة على أهمها هذه العبارات التي لا داعي لها.

ias

من منا لا يعرف ولم يمر بعوارض الدورة الشهرية المُزعجة التي تترواح بين الجسدية والنفسية مثل التشنجات، آلام البطن والظهر، والتقلبات المزاجية ، وفي هذه الفترة، تُفضل النساء الإبتعاد عن الأمور التي تُزعجهن

تبدين منتفخة قليلاً

من المعروف أن أشهر عوارض الدورة الشهرية وأكثرها ألماً وتعذيباً هو انتفاخ البطن الذي غالباً ما يترافق مع آلام مبرحة تصعب عليك حياتك اليومية وتؤدي في بعض الأحيان الى طرحك الفراش والحؤول دون قدرتك على تنفيذ نشاطاتك، وآخر شيء تريدين سماعه في هذه الأيام هو “تبدين مُنتفخة” فأنت أصلاً تعلمين هذا الأمر وتكرهين هذا العارض المُزعج.

ألم تتناولي الغداء منذ وقت قليل؟

ومن له الحق في أن يتدخل في هذا الموضوع أصلاً؟ فقد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن يرتبط هرمون البروجسترون بزيادة الشهية وهو هرمون يصل الى ذروته قبل وأثناء الدورة الشهرية. ولكن من هنا ننصحك بالحذر من تناول أطعمة مُعينة أثناء الدورة والتي قد تزيد من إنتفاخك.

أنت عاطفية للغاية

بسبب التغيرات الهرمونية، تمر المرأة أثناء الدورة في الكثير التقلبات المزاجية وحالات البكاء على أمور بسيطة أو اللحظات العاطفية التي قد يجدها البعض “مبالغ فيها”

هل تريدين معاملة خاصة لأنك في الدورة؟

نعم! تستحق المرأة المعاملة الخاصة واللطيفة أثناء دورتها الشهرية! فهي تمر بآلالام من الصعب أن يتحملها أي شخص آخر! لا تحب أن تسمع الكلام المسيء أو أن تشعر أن لا أحد يُقدر آلامها وما تمر به.

وأخيرًا، إليك خرافات عن الدورة الشهرية ملايين النساء يصدقنها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية