أوقفي هذه العادات الخطيرة بعد تناول وجبات الطّعام

أوقفي هذه العادات الخطيرة بعد تناول وجبات الطّعام

يُعتبر تناول الطّعام من أمتع الحاجات التي يقوم بها الإنسان، ويُستعان به أحياناً للتخلص من التوتر وللشعور بالراحة لاسيما إن رافقته بعض العادات كالتّدخين أو تناول الحلويات وحتى النوم. لكن في المقابل هل تعلمين أن بعض العادات التي تأتي بعد تناول الطّعام قد تكون خطيرة فعلاً وتؤثر سلباً على صحّتك؟ إكتشفيها مع ياسمينة وتوقفي عن اقترافها فقد تعرّض حياتك للخطر من دون أن تعلمي.

ias
  • النوم بعد تناول الطعام مباشرة: يعتبر النوم بعد تناول الطّعام من أكثر الحاجات التي يطلبها الجسم وهو فعلاً مريح ويُشعر المرأة بالإسترخاء إلا أنه في المقابل يعرّضها لمشاكل صحية ليست في الحسبان، كالشّعور الدائم بالحرقة بسبب تدفق الأسيد نحو باب المعدة، ناهيك عن ديق التّنفس والشّخير اللا إرادي. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالنوم بعد ساعتين على الأقل من تناول وجبة الطعام.
  • رياضة المشي : فئة من النساء يمارسن رياضة المشي بعد تناول الطّعام ظناً منهن أن ذلك يسرّع في عملية الهضم، إلا أن هذه العادة في الحقيقة تؤدي الى ارتجاج أحماض المعدة وبالتالي تسبب مشاكل في عملية الهضم. لذلك وللإستفادة من رياضة المشي لا بدّ من تطبيقها بعد ساعة على الأقل من تناول الطّعام.
  • تناول الفاكهة : تُعتبر الفاكهة من أهم الأطعمة التي تغذي الجسم وتعزز فيتاميناته لذلك فهي ضرورية لصحة الإنسان. لكن إن كنت من اللواتي يتناولنها مباشرة بعد وجبة الطّعام، لا بدّ من التّوقف عن ذلك، فهذه العادة تمنع جسمك من امتصاص فوائدها. إنتظري لساعتين على الأقل قبل إدخالها لنظامك الغذائي.
  • التدخين: يُعتبر التّدخين من أسوأ العادات التي تؤثر سلباً على صحة الإنسان، لاسيما إن احتجت لها مباشرة بعد تناول الطّعام، فإن مادة النيكوتين تحرق الحديد وتمنع جسمك من إمتصاص الفيتامينات الضرورية كما أن هذه العادة تسبب سرطان المعدة.

إقرأي المزيد: تحذير: الصودا "الدايت" لها مخاطر بحسب دراسة جديدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية