إكتشفي فوائد الزيوت الطبيعيّة في تنظيف البشرة

فوائد الزيوت الطبيعية في تنظيف البشرة

فوائد الزيوت الطبيعية في تنظيف البشرة

حتماً هي أفضل من أي نوع من الكريمات أو المستحضرات مهما بلغت الدقّة في تصنيعها، وبين هذه الكريمات والزيوت الطبيعيّة ترجّح الكفّة للزيوت الغنيّة بالفيتامنيات المغذيّة للبشرة، وكالفيلة أن تمنحك مظهراً حيوياً مشرقاً ونضراً، فاستفيدي من نهاية أسبوعك لتنظفي وجهك بها، ولمس النتيجة بنفسك. 

ias

 

          فوائد الزيوت المختلفة على الصحة

 

– زيت جوز الهند: يمنع هذا الزيت أي أثر للتعب قد يظهر على وجهك في نهاية يومك، فهو زاخرٌ بالمغذيات المحافظة على بشرة صحيّة ومتوهجّة، فضلاً عن خصائصه المضادة للميكروبات. فعند تطبيق زيت جوز الهند لبشرتك تمنحينها نسبة الترطيب التي تحتاجها، لذا يمكنك وضع القليل منه على كفّك، والبدء بمرغه بلطافة من زيت جوز الهند على وجهك لمدة 30 ثانية، ثمّ إحضار منشفة دافئة، ووضعها على وجهك لفتح المسام والإنتظار أيضاً لمدّة ثلاثين ثانية، ومن بعدها إزالته بالمنشفة نفسها. 

 

          اكتشفي فوائد زيت الثوم للشعر

 

– زيت الزيتون: هو عنصر يلمع نجمه في مجال العناية بالبشرة من كل النواحي، فيعد زيت الزيتون مرطباً طبيعياً مثالياً للبشرة الجافة، بإعتباره إحدى مضادات الأكسدة والدهون الجيدة التي تخفّف من آثار الشمس والتعب على البشرة، ويمكنك خلط نصف كوب منه، مع ربع كوب من الخل، والكمية نفسها من الماء، ووضع المزيج على وجهك لتخفيف البقع الداكنة، وقتل البكتيريا، وجعل بشرتك ناعمة الملمس.

 

      صحتك لا تستغني عن زيت الزيتون

 

– زيت الأفوكادو: بما أنّ هذا النوع من الفاكهة مثاليّة للبشرة، فما هي الحال مع زيته الغني بالفيتامينات والأحماض الدهنية ومادة البوليفينول التي تمنع جفاف الجلد وتحارب علامات الشيخوخة، فيكفي أن تضعي بعض النقاط على أطراف أصابعك، وفرك وجهك بها بحركات دائرية، ثمّ التربيت بالمنشفة الدافئة، وغسل الوجه بالماء الفاتر. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية