فوائد الزيوت المختلفة على الصحة

فوائد الزيوت على انواعها

فوائد الزيوت على انواعها

ليس عبثاً أبداً أن الزيوت لا تزال واحدة من أبرز مكوّنات الأدوية والعلاجات والمستحضرات الطبية والجمالية، فعلى أنواعها للزيوت المختلفة فوائد صحية كثيرة لا يمكنك إهمالها. اليك التفاصيل. 

ias

 

                                هل تعرفين أهمّ فوائد البابونج الصحية؟

 

– زيت اللافندر أو الخزامى: 

يُستخدم زيت الخزامى على نطاق واسع، لاعتباره من أهمّ المكوّنات التي لها صفات التهدئة والاسترخاء، من تهيّج البشرة واحمرارها الى تخليص العضلات من تشنّجها وتعبها، وهذا واحد من أكثر الأسباب الوجيهة لإضافة زيت الخزامى الى مركّبات المستحضرات المستخدمة في المنتجعات الصحية والاعتماد عليه كلياً في جلسات التدليك. 

 

– زيت روح النعناع:

من أهمّ مواصفات هذا النوع من الزيوت أنّه يعزز التنفّس وينظّف الأوتار والقنوات التنفسية من الشوائب ويساهم في تفتّح الرئتين. ومن ناحية أخرى، لزيت روح النعناع تأثير سحريّ على ألم الرأس والصداع. حين تعانين من الصداع عزيزتي، افركي عنقك من الجانبين بقطرات بسيطة من هذا الزيت، وريثما تستنشقينه سيزول الوجع كلياً. ولكن احرصي على ألا تلمسي عينيك لقوّة الزيت وتأثيره الحار عليهما. 

 

                            5 اسباب شائعة وراء انتفاخ العينين!

 

– زيت الورد: لزيت الورد وتحديداً الورد الجوري، فوائد صحية قد تجهلين نطاقها الواسع. أولاً يخفف هذا الزيت تهيّج البشرة كلياً ويزيل احمرارها، ينظّف المسام ويقضي على حبّ الشباب ويطهّر مكانها. من ناحية أخرى يليّن زيت الورد الأمعاء ويحارب الامساك كما يقضي على الصداع ما إن مُزج بالخلّ، خصوصاً حين يوضع بشكل ضمادات على أعلى الجبين. 

 

– زيت اللوز الحلو: يمكنك استخدام هذا الزيت المستخلص طبيعياً في الطعام عن طريق إضافته الى الأطباق كونه يعزّز صحّة القلب بفضل احتوائه على الدهون غير المشبعة، أمّا بتركيبته الكيميائية فيفيد هذا الزيت شعرك ويساهم بنموّه السريع، نعومته واشراقته. 

 

                       لشعرك المتسخ فوائد، اكتشفيها

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية