إيلا زحلان

ولدت المصممة اللبنانيّة إيلا زحلات في أفريقيا، وأمضت طفولتها بين أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، فجذورها العربية وتربيتها العالميّة جعلتها تبتكر خطاً خاصاً فريداً في عالم الموضة، يشكل مزيجاً من الشرق والغرب معاً. تميّزت إيلا بتقوّقها خلال مرحلة الدراسة، واستطاعت أن تحصل على شهادتين في الوقت نفسه، الأولى في تصميم الأزياء من CAMM، والثانية في إدارة الأعمال من الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة في بيروت.

ias

 

في سنتها الأولى بعد التخرّج الجامعي، بدأت بعملها الخاص، وأطلقت الخط الذي حمل اسمها، وحولّت الرؤية للمرة الأولى إلى واقع ملموس في مصر، حيث حضنت أرض الفراعنة عرضها الأول، ولفتت تصاميمها الملكات والأميرات العربيات على الفور. في العام 1994، أصبحت زحلان عضوا ناشطا في نقابة الهوت كوتور في لبنان، وفي عام 1996 افتتحت بوتيكها ألأول في بيروت لفساتين السهرات الفاخرة والزفاف.

 

في عام 2007، شاركت في المنتدى الإيطالي للنساء صاحبات المشاريع في منطقة والشرق الأوسط، وحوض البحر المتوسط ودول الخليج العربي، كمندوبة تمّ اختيارها، وبدعوة من السفارة الإيطالية في بيروت لتمثيل بلدها في مجال الموضة الأزياء. و اليوم، إيللا هو عضو رسمي في مجلس سيدات الأعمال العرب.  وقد رسخت إيلا  نفسها في خريطة AltaRom AltaModa الرسمية. ارتدت تصاميمها النجمات العربيات والغربيات باريس هيلتون، فيكتوريا هارفي، اشلي جونز، صباح، ماجدة الرومي، وهيفاء وهبي  وغيرهنّ.

 

حصدت العديد من الجوائز، أهمها "أفضل عرض للأزياء في روما"، و " مصممة  الأزياء الأولى في الشرق الأوسط" في روما 2007، كما رشحت لتكون مصممة العام في إيطاليا في العام 2008، وفي ذلك العام أطلقت خطها في تصميم الألبسة الجاهزة في ميلانو.

 

تابعي كل جديد عن إيلا زحلان على:

 

الموقع الرسمي: http://www.ellazahlan.com/

 

الفايسبوك: Ella zahlan

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية