اسباب الم الساقين قبل الدورة وما علاقتها بنقص الفيتامينات؟

ان ابرز اسباب الم الساقين قبل الدورة تدل في معظم الاحيان الى مشاكل صحية نسائية تستدعي تدخل الطبيب المختص لتحصلي على العلاج المناسب. لذلك، ستعرفك عليها "ياسمينة"

ias

1- النقص في الفيتامينات:

ان النقص في الفيتامينات الاساسية من شأنه ان يتسبب في شعورك بالم في القدمين قبل الدورة الشهرية وخلالها وينتج عنها شعور بآلام حادة تؤثر في الوقوف والمشي. وترتبط هذه الآلام بشكل خاص بنقص الحديد في الجسم ونقص الفيتتامين C وكذلك نقص الفيتامين D الذي يمكن ان يتسبب بآلام في المفاصل وبالتالي الشعور بآلام في القدمين. وكذلك، فان نقص البيوتين يمكن ان يتسبب بشعور بالالم الشديد والتعب.

2- الوقوف لوقت طويل:

إذا كان عملك يتطلب منك الوقوف لوقت طويل، او انك تقومي بنشاط زائد، يمكن لهذا ان ينعكس بصورة سلبية على قدميك مع اقتراب موعد الدورة الشهرية وبالتالي ستشعرين بآلام شديدة تجهلين اسبابها.

3- انعدام الحركة:

كذلك، فاذا كنت من اللواتي لا يقمن بالنشاط الكافي خلال اليوم، او حتى لم تمارسي الرياضة منذ مدة طويلة، فانت يمكن ان تعاني من هذه الآلام في القدمين مع اقتراب الدورة الشهرية. هنا ننصحك بالعودة الى ممارسة الرياضة على الفور، ويمكنك ان تبدأي مع رياضة المشي التي تساعد على تحفيز الدورة الدموية ووصولها الى القدمين وبالتالي تخفف من الالم.

4- الوزن الزائد:

إن معاناتك من الوزن الزائد من شأنه ان يؤثر على صحة قدميك، وبالتالي سيزداد الالم مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، لذلك ننصحك باتباع نظام غذائي صحي وممارسة بعض التمارين الرياضية التي ستساعدك على تخفيف وزنك واستعاة جسمك الرشيق والنحيف وبالتالي التخفيف من الم القدمين.

إذاً، ان الآم القدمين مع اقتراب الدورة الشهرية قد يدل على العديد من المشكلات الصحية التي يمكن ان تعاني منها، ويمكنك ان تخففي من آلام الدورة بتناول هذه المشروبات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية