انواع امراض القلب وطرق علاجها

ابرز انواع امراض القلب

تعرفي مع "ياسمينة" على ابرز انواع امراض القلب وطريقة علاجها لتستعيدي صحتك وتتابعي روتينك اليومي بطريقة صحية بعيداً من اية مشاكل واعراض.

ias

1- انواع امراض القلب:

  1. النوبة القلبية: تحدث النوبة القلبية غالباً عندما تمنع جلطة دموية تدفق الدم في الشريان التاجي الذي يوصل الدم الى عضلة القلب وهذه العرقلة في وصول الدم تؤدي الى تلف بعض اجزاء القلب.
  2. الرجفان الأذيني: هو حالة اضطراب في نظم دقات القلب واختلافها عن الحالة السوية والمنتظمة وهذا الاضطراب في الخفقان يجب عدم اهماله واستشارة الطبيب على الفور.
  3. ارتفاع ضغط الدم: ان البعض يعاني من ارتفاع في ضغط الدم لسنوات عديدة وهذا الارتفاع الشديد يؤدي الىاصابة شديدة في القلب منها النوبة القلبية او السكتة.
  4. تسرح القلب الاذيني: هو الحالة التي ينبض فيها القلب ثلاث نبضات باكرة بشكل متتابع وبوتيرة سريعة تزيد عن 100 ضربة في الدقيقة وهي ايضاً من الاعراض التي تستدعي التدخل الطبي.
  5. القلب اليميني: هو عيب خلقي في القلب في الجهة اليمنى من الصدر وهو جزء من متلازمة تكون فيها كل الاجزاء في القلب تعاني من خلل في عملها.

2- طريقة العلاج:

  1. علاج امراض القلب الوعائية: يتم عبر فتح الشاريين الضيقة او المعلقة التي يمكن ان تتسبب بامراض القلب ونوع العلاج يتوقف على شدة ضيق الشرايين ويمكن ان يشمل تغيير في اسلوب الحياة و الابتعاد عن الاسباب التي تؤدي الى امراض القلب.
  2. علاج اضطرابات دقات القلب: ان علاج دقات القلب يمكن ان يتم في الادوية ويمكن ان يكون عبر اجراءات طبية يحددها الطبيب عبر ناظمة اصطناعية لتنظيم ضربات القلب او زرع جهاز مزبل للرجفان ضمن عملية جراحية.
  3. علاج التشوهات القلبية: بعض العيوب او التشوهات تكون بسيطة وصغيرة ولا تحتاج الى معالجة، الا ان بعض التشوهات الاخرى قد تتطلب متابعة دائمة ودقيقة من قبل الطبيب ومعالجة بالادوية وفي بعض الاحيان تدخل عبر عملية جراحية.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز انواع امراض القلب وطرق علاجها، فهل تعانين من اي منها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية