إتيكيت الاعتذار من المدعوين عن تأجيل حفل الزفاف أو إلغائه

اتيكيت الاعتذار من المدعوين عن تاجيل حفل الزفاف او الغائه

الاعتذار من المدعوين عن تأجيل حفل الزفاف أو إلغائه هي خطوة صعبة قد تضعكِ في موقف محرج، ولذا تستصعب الكثير من الفتيات القيام بها، لكنّها في الأشهر الأخيرة، باتت ضرورية مع جائحة فيروس كورونا، حتّى وأنّها قد تحصل لأسباب عدّة، مثل فسخ الخطوبة أو التأخير في إنهاء التحضيرات الضرورية قبل موعد الزفاف.

ias

في كلّ الأحوال، عليكِ إتقان إبلاغ الجميع بهذه الخطوة بطريقة تمنعكِ من التعرّض للإحراج، فهي لها قواعد وأصول، ومهما كان السبب، شخصيًا أم بسبب ظروف فُرضت على الجميع، لذا، سنطلع في هذا الموضوع، كلّ مقبلة على الزواج، على إتيكيت الاعتذار من المدعوين عن تأجيل حفل الزفاف أو إلغائه.

  • حدّدي أوّلًا إذا كنتِ ستؤجلّين الحفل أو تلغينه أو تقيمينه بحضور الأهل فقط، فمن غير اللائق أن لا تطلعي المدعوين على مصير الحفل.
  • قبل المباشرة بالخطوة، تشاوري مع خطيبكِ بالموضوع، لتتّفقا سويًّا على القرار، وبالتالي إيجاد أفضل الطرق لإطلاع المدعوين به.
  • كوني إيجابيّة عند إبلاغ الآخرين بالقرار، فحافظي على لياقة ألفاظكِ والطريقة التي ستنقلين بها الخبر.
  • إذا كان سبب التأجيل أو الغلغاء بسبب خلاف بينكِ وبين خطيبكِ، إيّاك والتكلّم عنه بكلمات مسيئة، بل حافظي على لياقتكِ، وقولي مثلًا :"لقد اتّفقتُ وخطيبي على إلغاء الحفل، إذ لم نجد أننا مناسبين لبعضنا البعض، هو شخص رائعة وأتمنّى له كلّ التوفيق في حياته."
  • استعيني ببطاقات الدعوة، فهي فكرة رائعة لإبلاغ الآخرين عن مصير حفل الزفاف، مع الحرص على أن تكتبي فيها ما يبعث الإيجابية، فمثلًا اكتبي :"نأسف لإبلاغكم بأنّنا قد اضررنا إلى تأجيل العرس، ولكننا ندرس الوقت المثالي لإقامته، وسنبلغ بالتوقيت المحدّد لحظة اتّخاذنا القرار، لكي نحتفل جميعنا بلحظات لا تنتسى، فوجودكم في أهمّ يوم حياتنا يسرّنا كثيرًا."
  • يمكنكِ أيضًا أن تتّصلي بالمدعوين لإبلاغهم بالخبر.
  • لا تتأخري بإعلان الخبر، فمن المهم إعلام المدعوي بهذا القرار في أسرع وقت ممكن، فالكثير منهم يقومون بالتحضيرات من جهتهم، مثل البحث عن الهديّة المثالية، أو الفستان.

هذه الخطوة ستؤدّي إلى توتّركِ بالطبع، ولذا نذكّركِ بضرورة معرفة الطرق الفعّالة للقضاء على التوتّر قبل الزفاف. وإن كنتِ قد قرّرت إقامة حفل زفاف صغير بحضور الأهل فقط، ننصحكِ بأن تختاري من أجمل الكيكات الناعمة لحفل الزفاف الصغير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية