أخطاء في الريجيم تسبب أمراضًا خطيرة وتدمّر صحتك

اخطاء في الريجيم تسبب امراضا خطيرة وتدمر صحتك

نخبرك عن اخطاء في الريجيم تسبب امراضا خطيرة وتدمر صحتك حتى ولو كنت تلاحظين أنّك بدأت تحقّقين مرادك بخسارة الكيلوغرامات الزائدة، ولذا يجب أن تتأكّدي من أنّ ما تتّبعينه من حميات غذائية للتخسيس لا يؤذيك.

ias

ليست كلّ أنواع الريجيم صحيّة، بل أن الكثير منها تداعياتها خطيرة جدًّا على الصحّة، وتؤثّر على أسلوب حياتك فتواجهين صعوبة في أداء واجباتك اليومية. وفي ما يلي، أخطاء تقتل صحتك عليك تجنّبها لريجيم صحي وناجح.

تخطّي إحدى الوجبات الرئيسية

تلجأ كثيرات إلى تخطّي وجبة العشاء باعتقاد أنّهنّ بذلك سيخسرن الوزن بسرعة، ولكنك ستشعرين بالجوع في اليوم التالي وتتناولين كميات أكبر من الطعام، وستواجهين مشاكل في النوم ما يؤثّر على صحّتك العقلية ويرهق جسدك، وستشعرين بالخمول.

تخطي العشاء ليس صحيا
تخطي العشاء مثلا يؤثّر على صحتك النفسية والجسدية

الاستغناء عن بعض الأطعمة الضرورية

أنت بذلك تقتلين نفسك! فلا يمكنك مثلًا الامتناع تمامًا عن تناول النشويات، مثل الخبز، لأنّ هذا العنصر الغذائي يمدّ جسمك بالطاقة، وبمنع جسمك عنه، أنت ترهقين نفسك وتتسبّبين بمشاكل في الجهاز الهضميّ، لذا تناوليها على الإفطار والغداء بكميّات قليلة.

> لا تظهر أعراض المشاكل الصحية بسرعة، إنما قد تواجهينها بعد أشهر أو سنوات.

وكذلك الأمر بالنسبة للفاكهة والحبوب والخضار التي تعدّ ضرورية لجسمك، لذا احرصي على تناول الأطعمة الضرورية لصحة جسمك بالكميات المناسبة، لأن تجنّب ذلك هو من الأسباب التي تفشل الدايت.

عدم استشارة اختصاصيّة التغذية

إياك وأن تتبعي حمية غذائية لمجرّد أن صديقتك مثلًا استفادت منه، فالأجسام تختلف، وقد يكون الريجيم الذي اتّبعته غير مناسب لك، لذا من الضروري أن تزوري اختصاصيّ التغذية لينصحك بالأطعمة التي عليك تناولها وما عليك الامتناع عن أكله.

تناول المأكولات ذاتها يوميًّا

أنت بذلك تمنعين وصول الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لجسمك، وذلك سيتسبب بمعاناتك من مشاكل صحية كثيرة بعد فترة سببها نقص الفيتامينات. لذا، من المهمّ أن تتنالي مختلف أنواع الأطعمة المغذية والصحية على مدار الأسبوع.

أخيرًا، نذكّرك بعد إهمال النصائح لخسارة الوزن بسرعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية