هذه هي اسباب الامراض النفسية

اسباب الامراض النفسية هي كثيرة ومتعددة ومتشعبة وقد صنّفها أطباء الصحة النفسية ضمن خانات محددة وفقا للحالات المرضية التي واجهوها، الأمر الذي ساعدهم على تحديد علاج الامراض النفسية.

ias

ويشير الخبراء الى أن السبب الحقيقي وراء ظهور الامراض النفسية هو غير معروف، مع ذلك أثبتوا أن أن العوامل المتعلقة بجينات الأشخاص والعوامل البيولوجية والنفسية والبيئية قد تؤدي إلى حدوث هذه الأمراض، نفسية كانت أم عقلية. وهنا قد يهمك الاطلاعل على الفرق بين الامراض النفسية والعقلية.

أما بالنسبة لاسباب الامراض النفسية نذكر منها:

  • الأسباب والعوامل الوراثية: ترتبط العديد من الأمراض النفسية بالجينات حيث ينقلها الآباء الى أولادهم، مع ذلك فإن اصابة احد الوالدين بحالة نفسية معينة لا تشترط وجودها او انتقالها الى الولد، فهذا الأمر نسبي.
  • الاسباب البيولوجية والفيزيولوجية: تظهر الامراض النفسية نتيجة حدوث عدم توازن في النواقل العصبية الموجودة في الدماغ وهذا ما يؤدي بدوره الى حدوث مشكلة في نقل الإشارات العصبية وبالتالي ظهور أعراض المرض العقلي أو النفسي.
  • التعرض لصدمة نفسية: يصاب الشخص بمرض نفسي أو حالة نفسية نتيجة التعرض لحادثة أو صدمة، مثل فقدان أحد الوالدين، خسارة الأموال، اساءة عاطفية أو جنسية أو جسدية، التعرض لحادث سير وغيرها.
  • الضغوط الحياتية: التعرض لضغوط الحياة اليومية يمكن أن يؤدي احيانا في مرض نفسي شرط أن تكون مهمة وبارزة مثل الطلاق والاجهاد الجسدي والعاطفي وغيرها. فهل يمكن الشفاء من الامراض النفسية؟

أما الآن وقد باتت أسباب الأمراض النفسية واضحة ومعروفة لديك، فننصحك بعدم إهمال صحتك النفسية لأنها تنعكس مباشرة على مسار حياتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية