حبة واحدة من البرتقال يوميًا تغنيك عن أمراض لا تريدين أن تصابي بها!

اسباب تشجعك على تناول البرتقال يوميا

نخبرك عن اسباب تشجعك على تناول البرتقال يوميا، وهي لا تتعلّق بصحّتكِ فحسب، بل أيضًا بجمالكِ ورشاقتكِ، إذ يحتوي على خصائص كثيرة مفيدة جدًا لكِ، سواء تناولته أو شربته كعصير يندرج ضمن أفضل المشروبات الطبيعية للتخسيس.

ias

يعدّ البرتقال من أهم الفاكهة التي ينصح الأطباء بتناولها في هذا الموسم، إذ يغنيك عن الكثير من الأدوية التي لا تكون دائمًا مفيدة للصحة. وإذا لم تجدي بعد ما يقنعكِ بتناوله، ما نخبركِ عنه في ما يلي سيشجّعكِ على ذلك.

السرطان

البرتقال هو من الأطعمة التي تحميك من السرطان بمختلف أنواعه، إذ يحتوي على مركّب الـ "ليمونويد" الموجود في الفاكهة الحمضيّة، والذي يقلّل من خطر الإصابة بهذا المرض ويساعد جسمكِ على مكافحته.

فوائد البرتقال للصحة
فوائد البرتقال للصحة والجمال

السكتة الدماغيّة

بسبب احتوائه على نسبة عالية من الـ "الفلافانون"، يقلّل البرتقال من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغيّة، التي تؤدّي غالبًا إلى الوفاة، حتّى ولو كنت في سنّ شابة. هذا سبب إضافيّ لتتناولي برتقالة يوميًا!

أمراض القلب

يقلّل البرتقال من مخاطر الإصابة بالأمراض التي تهدّد صحّة القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ويساعد على تنظيم ضربات القلب، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائيّة عدّة، مثل البوتاسيوم.

> أضيفي البرتقال إلى السلطة، ولا تتردّدي بشرب كوب من عصيره إلى جانب تناول حبة منه يوميًا.

الإمساك

لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعزّز عملية الهضم، يعالج البرتقال الإمساك، ويحميك من الإصابة به والمعاناة من أعراضه.

شوائب البشرة

تخيّلي أن تتخطّي الثلاثين من عمركِ وتبقي مميزة ببشرة شابة! في إمكانكِ تحقيق ذلك إذا تناولت برتقالة يوميًا، لأنّه من الأطعمة الغنيّة بالكولاجين، وأيضًا بالبيتا كاروتين الذي يساعد بتجديد خلايا الجلد، وبذلك تؤخّرين ظهور علامات التقدّم بالسن في بشرتكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية