استعيني بالملفوف واحصدي الفوائد الصحية

فوائد الملفوف

فوائد الملفوف

لصحّة كما تتمنينها وتحلمين بها من رأسك حتّى أخمس قدميك مروراً ببشرتك وجمالك، ننصحك من دون تردّد بالملفوف. قد يُشاع أنّ الملفوف من الأطعمة التي تسبّب الانتفاخ، ولكن إن كانت فعلاً تفعل فذلك لعدد بسيط من النّاس وفي حال تمّ سلقها فهذه الصفة تنتفي كلياً عن هذه الخضار كما أنّ هذه السيئة لا تقف أبداً أمام فوائدها الثورية والكثيرة. 

ias

 

                         اختبري نفسك: أي عنصر في سلّة الخضار أنت؟

 

– مثالي لفقدان الوزن: في كوب من الملفوف المطهو على النار 33 سعرة حرارية فقط! فهو من الخضار قليلة السعرات الحرارية، معدومة الدهون والغنية بالألياف. خيارك الاهمّ لرجيم متوازن مع السلطة ووجبات اللحوم الحمراء والبيضاء. 

 

– لجمالك: يحتوي الملفوف على نسب عالية من الكبريت، المعدن المنقّي للبشرة والذي يخلّصها من حبّ الشباب وطفرة الدهون عليها. ويعتبر هذا المعدن ضروري للكيراتين الموجود في الجسم وهي مادة مسؤولة مباشرةً عن نموّ الشعر والأظافر وتجدّد خلايا الوجه. 

 

– تطهير الجسم: إنّ نسبة الفيتامين سي والكبريت العالية في الملفوف تجعله من الخضار التي تطرد السموم المتراكمة في الجسم من أحماض وترسّبات وهي السبب الأساسي لإصابتك بالأرتريت، داء المفاصل ومشاكل الوجه والبشرة. 

 

                    كيف تقشّرين بشرتك الدهنية؟

 

–  الوقاية من السرطان: إن مركّبات اللوبيول، والسينغرين والسولفوفران الموجودة بغزارة في الملفوف توقف حركة الخلايا السرطانية وتمدّدها خصوصاً سرطان الثدي والجلد. 

 

-الجروح:  يشفي الملفوف الجروح، إذ ينصح الأطباء بوضع ورق الملفوف بعد غليه دقائق عدة على الجرح العميق أو على الجلد المصاب بالتهابات.

 

                 7 طرق طبيعية لإزالة آثار الجروح!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية