أسرار جمال خاصة بكليوباترا أخفتها عن كلّ من حولها

اسرار جمال خاصة بكليوباترا اخفتها عن كل من حولها

نخبرك اليوم عن اسرار جمال خاصة بكليوباترا اخفتها عن كل من حولها واعتمدت عليها طوال حياتها لتبدو أجمل الجميلات حتى عندما تقدّمت في السن، ونجحت حقًا في ذلك! اكتشفيها معنا ولا تترددي بتطبيقها، لأنها ستنفعك كما أسرار المرأة الصينية لبشرة شابة!

ias

اشتهرت كليوباترا بجمالها الأخّاذ وفقًا للأساطير، وقد وُصفت بأنها من أجمل الملكات التي حكمت الدول، وأشاد الرواة بروعة شعرها وبشرتها، ولذا، ما زالت الطرق التي اعتمدتها للحفاظ على جمالها، حتّى اليوم وبعد مرور عقود على وفاتها مصدر اهتمام الكثيرات، وفي ما يلي أبرزها.

حيل جمال كليوباترا ستجعلك الاجمل
حيل جمال كليوباترا ستمنحك جمالًا استثنائيًا

الاستفادة من أملاح البحر الميت

استفادت كليوباترا من الخصائص الرائعة لأملاح البحر الميت، واستخدمتها كثيرًا في روتينها الجمالي، فهي تغذّي البشرة وتجعلها ناعمة جدًا وتزيل السموم منها، وتعالج مختلف الأمراض وتمنع ظهورها. لقد كانت تخلطها بالقليل من الماء، وتدلّك بشرة جسمها بها بلطف، وتشطفها بالماء بعدها.

> استفيدي بدورك من خصائص ملح البحر الميت لبشرة مثالية.

ماسك الحليب والعسل

ماسك الحليب والعسل هو من أهم الماسكات الطبيعية لصفاء الوجه التي طبّقتها كليوبترا، فقد كانت تضعه على وجهها لمدّة 20 دقيقة، لتتمتّع ببشرة نضرة وناعمة وبلون موحّد، ولتقضي على أي شائبة وتمنع ظهورها، وأيضًا لتؤخّر ظهور علامات التقدّم بالسنّ.

> طبّقي ماسك الحليب والعسل على وجهك مرة في الأسبوع لبشرة صافية ونضرة.

ماسك من الزيوت للشعر

عُرفت كليوباترا بشعرها المثالي، الأسود واللامع والصحي الذي يكاد يخلو من أي عنصر يؤثّر على جماله، ذلك لأنها كانت تطبّق ماسكًا تحصل عليه من خلال مزج كمية متساوية من زيت السمسم، زيت الخروع وزيت المورينغا. هذا المزيج، كان يغذّي فروة رأسها، يقوّي البصيلات، ويعزّز كثافة الشعر ونموه ولمعانه.

> ماسك الزيوت الطبيعية هو سر حصول كليوباترا على شعر طويل، كثيف وصحيّ!

الاستحمام بالحليب

كانت كليوباترا تجلس لساعات في حوض الاستحمام المملوء بالحليب الدافىء، فالحليب يحتوي على أسيد الـ Lactic الذي يشتهر بتجديد خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة منها، لتركها نضرة وناعمة مثل بشرة الأطفال تمامًا. بالطبع، لن تجلسي في حوض من الحليب الدافىء، إنما في إمكانك شراء منتجات بالمفعول نفسه لتضيفيها إلى حوض المياه.

صبغ الأظافر بالحنّة

لا تتفاجئي، ولكن كليوباترا كانت تصبغ أظافرها بالحنّة، لتحميها من التكسّر وتحافظ على صحّتها وجمالها وتحميها من التأثر بكل العوامل التي من الممكن أن تؤثّر عليها. ولذا، في إمكانك إدراج الحنّة على قائمة الخلطات المنزلية لمنع الأظافر من التكسّر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية