اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم وتخلصك من عوارض تأخرها

اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم

اليك اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم تعرفك عليها ياسمينة وهي كناية عن مشروبات واعشاب طبيعية وماكولات تنظم الدورة الشهرية وتخلصك من المشاكل.

ias

يعتبر تأخر الدورة الشهرية عند بعض النساء، من المشاكل الصحية التي من شأنها أن تؤثر كثيراً على نمط الحياة، وعلى الوضع النفسي والصحيّ، حيث أنّ عدم نزول الدورة في موعدها الشهري المحدد، يسبب توترات نفسية، وتعرّق كما الدورة ككلّ، وارتفاع حدّة الام البطن وأسفل الظهر.

وتعود اسباب التأخير الى عوامل كثيرة، قد تكون طبيعيّة او مرتبطة بمشاكل صحيّة – نسائيّة، وهنا يجب زيارة الطبيب المختصّ لمعرفة هذه الأسباب.

ما هي ابرز الاشياء التي تنزل الدورة في نفس اليوم؟

يمكنك اللجوء إلى مشروبات صحية أو أعشاب طبيعيّة لتنزيل الدورة في نفس اليوم. اكتشفي المزيد من التفاصيل ادناه واستفيدي منها للتخلص من عوارض تأخر الدورة. 

  • القرفة: في حال كنت تعانين من تأخر في الدورة الشهرية وترغبين في نزولها بوقت سريع، عليك ان تضيفي الى نظامك الغذائي الصحي مشروب القرفة، الذي يساعد على نزول دم الحيض، وتنظيم الرحم، وتنظيم الدورة الشهريّة كما تساهم القرفة في تخفيف الاوجاع.
  • المشروبات الساخنة: كذلك، يمكنك تناول مشروبات ساخنة أخرى هي الافضل لتنزيل الدورة الشهرية بسرعة، مثل الزنجبيل، الحلبة، واليانسون والكمّون، والذي يمكن ان تضعي في كلّ من هذه المشروبات بعضاً من القرفة.
  • المأكولات: هذا وهناك ايضاً مأكولات تساعد على نزول الدورة، مثل القرع الذي يعدّ من الخضروات التي تتمتع بفوائد صحيّة كثيرة وتعالج العديد من المشاكل مثل عدم انتظام الدورة الشهرية. وكذلك اوراق الكرفس.

هذه هي اذاً اهم الأعشاب التي تساعدك في تنزيل الدورة سريعاً، كما ويمكنك ممارسة التمارين الرياضية التي يمكن ان تساعدك أيضاً في تنزيل الدورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية