مأكولات صحية توقف رغبتك بتناول السكريّات

ماكولات توقف الرغبة بتناول السكريات

نخبرك عن ماكولات توقف الرغبة بتناول السكريات إذ أنّها البديل المثالي للتمتّع بصحة جيّدة والتخفيف من نسبة إصابتكِ بالسكري والسمنة وغيرهما من الأمراض التي يتسبب بها السكر الذي يُعدّ من الأطعمة التي تسبّب الخمول.

ias

بسبب طعمها اللذيذ، لا نستطيع مقاومة عدم تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكّر، فنتجاهل أنّها مؤذية جدًا للصحّة. عزيزتي، حان الوقت لتتوقّفي عن تناولها، والأطعمة التالية ستساعدكِ بذلك إذ تحدّ من شهيّتكِ تجاهها.

المكسّرات

هي من المأكولات التي تسدّ الشهية، ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية التي تُشعركِ بالشبع، وبالتالي تكبح رغبتكِ بتناول الحلويات.

اطعمة تحد من الرغبة بتناول السكريات
المكسرات هي اطعمة تحد من الرغبة بتناول السكريات

التمر

كي لا تحرمي نفسك من تناول الحلويات اللذيذة، أعدّيها في المنزل، ولكن استبدلي السكر بالتمر المطحون، إذ يتميّز بنكهته اللذيذة ويمنحكِ الكثير من الفوائد الصحيّة.

> كمية بسيطة من هذه البدائل كفيلة بإيقاف رغبتكِ بتناول الحلويات.

العسل

ملعقة واحدة من العسل توقف رغبتكِ بتناول الحلويات بشكل قاطع، فتناوليها كلّما شعرتِ بأنّ جسمكِ بحاجة للسكّر، واستفيدي في الوقت نفسه من فوائدها المذهلة للصحة.

الفاكهة

تحتوي على نسبة جيّدة من السكر الطبيعي وغير المضر بالصحّة، على عكس المحليات الصناعية الموجودة بنسبة كبيرة في الحلويات. استبدلي الحلويات باالتفاح، البطيخ، الموز، الفراولة وغيرها، وبذلك ستحمين أسنانكِ من التسوّس ونفسك من أمراض عدّة. وبالمناسبة، هي من المأكولات الأفضل من الكريمات للبشرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية