اعراض ارتفاع الضغط وطريقة العلاج

اعراض ارتفاع الضغط

ان اعراض ارتفاع الضغط متعددة ويمكن ان تؤثر على نشاطك اليومي وقد تكون ناتجة عن عدة مشاكل صحية تعانين منها. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على الاعراض وطريقة العلاج.

ias

1- اعراض ارتفاع الضغط:

قد لا يلاحظ الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم أية أعراض، لذلك غالبًا ما يطلق عليه الناس اسم "القاتل الصامت". وعدم اكتشاف هذا المرض، يمكن أن يؤديإلى تلف في شرايين القلب والأوعية الدموية والأعضاء الأخرى مثل الكلى.

في بعض الحالات يمكن لضغط الدم ان يتسبب بالاعراض التالية:

2- اسباب ارتفاع ضغط الدم:

  1. العمر: ارتفاع ضغط الدم هو أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. يمكن أن يزداد ضغط الدم بثبات مع تقدم العمر حيث تصلب الشرايين.
  2. العرق: هناك بعض الجماعات العرقية أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم عن غيرها. ويرتبط ايضاً ارتفاع ضغط الدم بالحجم والوزن: تعدزيادة الوزن أو السمنة أحد عوامل الخطر الرئيسية.
  3. التبغ: قد يؤدي استهلاك كميات كبيرة من التبغ إلى زيادة ضغط الدم.
  4. الظروف الصحية الحالية: ان المعاناة من امراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري، وأمراض الكلى المزمنة، وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وخصوصاً مع تقدم العمر.

3- طريقة العلاج:

  1. ممارسة الرياضة: من النصائح الاولى التي يعطيها الطبيب للمصاب بضغط الدم المرتفع هو اهمية ممارسة التمارين الرياضية التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً مثل المشي، السباحة او ركوب الدراجة الهوائية.
  2. التخفيف من القلق والتوتر: من الضروري ان يحرص المريض على تعلم كيفية التحكم باعصابه والتخفيف من العصبية من شأن ذلك ان يساعد على انتظام ضغط الدم. ومن الضروري ان يعمل المريض على التخفيف من استهلاك الكحول والتبغ وكذلك عدم تناول الوجبات السريعة التي تؤثر بصورة سلبية على ضغط الدم.
  3. تناول الادوية: يمكن للناس استخدام أدوية محددة لعلاج ارتفاع ضغط الدم. سينصح الأطباء غالبًا بتناول جرعة منخفضة في البداية. فالدواء الذي يساعد على خفض ضغط الدم غالباً ما يكون لها آثار جانبية طفيفة فقط.

إذاً، ان ارتفاع ضغط الدم مرتبط بعادات تقومين بها في يومياتك من هنا ضرورة اتباع نمط حياة صحي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية