اعرفي أسوأ نصائح المكياج!

ما هي أسوأ نصائح الماكياج؟

اعرفي أسوأ نصائح الماكياج!

نتفاجئ كثيراً من مجموعة منالنصائح التي تسدى في الماكياج، والتي تكون في واقع الأمر مجرّد تعليمات تجميليّة تزيد وضعك سوءاً، وسبلاً لتشويه جمالك، وأحياناً أذيّته، لذا من الضروري أن تطَلعي على أبرزها: 

ias

 

ضعي كريم المرطّب على وجهك الرطب، وبعد غسله مباشرةً، لتحصلي على نتيجة أفضل، الأمر الذي يحقق هدفاً معاكساً، ويزيد من جفاف بشرتك، لأنّ الأهم أن يتغلغل هذا الكريم في البشرة الجافة ليحقق مبتغاه. 

 

استعمليأحمر الشفاه اللمّاعأو الجاف كظلال لعينيك، مع العلم أنّ المستحضرات الثنائيّة الاستعمال غير محبّذة عموماً، خصوصاً كظلال العيون، لأنّ تركيبة أحمر الشفاه ومها كانت ناعمة وليّنة سوف تؤذي جفنيك، ولن يتحملاها.

 

استخدمي كريم المرطّب للجسم على وجهك أو العكس، إيّاك والقيام بهذه الخطوة، فلكلّ بشرة خصائصها، ولا شكّ أنّ شركات صناعة هذه المستحضرات تدرك هذه الحقيقة، وتعمل على أساسها، فالأمر يؤدي إلى مشاكل جلديّة خطيرة جداً.

 

من أسخف النصائح التي تسمعينها هي أنّ أحمر الشفاه يزيد عمرك، فهذه مجرّد شائعة لأنّلكل عمر لون أحمر شفاه مناسب،   والأمر الذي قد ينعكس سلباً على إطلالتك هو عدم اختيارك للون المناسب، وليس الحسم بعدم استعماله كقاعدة عامة.

 

من الأمور الخاطئة المتوارثة التي غالباً ما تقومين بها هي تجربةلون كريم الأساسعلى يديك قبل شرائه، مع العلم أنّ لون يديك قد يختلف بطبيعته ولونه عن لون بشرة وجهك، والأفضل لك تجربة الكريم على جزء من وجهك لمعرفة ما إذا كان يناسبك أم لا. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية