افضل جامعات السعودية في العام 2020

افضل جامعات السعودية في العام 2020

نسلط الضوء اليوم على افضل جامعات السعودية في العام 2020 التي ذكرتها مجلة التايمز البريطانية العالمية وفق التصنيف الصادر عن رؤيتها لافضل المؤسسات التعليمية على المستوى العالمي قد صدر على ٨٥ دولة عالمية. وقد حظيت المملكة بحصة لافتة، وكنا قد اخبرناك العام الفائت عن ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية.

ias

جامعة الفيصل

واحدة من الجامعات السعودية الخاصة، وتوجد الجامعة في العاصمة السعودية الرياض، وقد كونت الجامعة سمعة عالمية كبيرة، وقد تم تأسيسها عام 2002 وتضم كليات مختلفة وهي الأعمال والهندسة والطب والصيدلة والعلوم، تقدم برامج تعليمية عالمية المستوى والجودة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا لصفوةٍ من الطلاب المتفوقين من الجنسين، كما تعطي الجامعة الفرصة للسعوديين وغير السعوديين للإلتحاق بها. تتميز بموقعها في قلب مدينة الرياض، وعلى مقربةٍ من أهم المراكز التجارية والصناعية والبحثية بالمدينة.

جامعة الملك فهد للبترول والتعدين

واحدة من افضل جامعات المملكة العربية السعودية، وهي من الجامعات السعودية الحكومية التي تقع في مدينة الظهران، وقد تم تأسيسها عام 1963. مدة الدراسة في الكلية خمسة سنوات أكاديمية، الأولى منها تحضيرية وتخصص للغة الإنجليزية والرياضيات ومبادئ الفيزياء والكيمياء والمهارات الجامعية، وتعمل بالنظام الفصلي والتدريس باللغة الإنجليزية وتشـمل تدريبات في مواقع العمل والمؤسسات الصناعية والإنتاجية لغرض تأهيل وتطوير قدرات الطلبة وإكسابهم المهارات والمعارف العلميــة التي لا تقل أهمية عن إكسابهم العلوم والمعارف الهندسية والنظرية. ولتحقيق هذا الغرض ينبغي تدريب كل طالب في حقل العمل ضمن برنامجين للطالب الخيار بينهما وهما التدريب الصيفي والبرنامج التعاوني.

جامعة الملك سعود

واحدة من جامعات السعودية الحكومية، وتعود نشأة الجامعة الى عام 1957، وتوجد الجامعة في مدينة الرياض. ينصب تركيز جامعة الملك سعود بالمقام الأول على جودة التعليم، والبحث العلمي وريادة الأعمال، من اجل إعداد وتهيئة خريجيها من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم مدى الحياة وتسليحهم بالمعرفة ليصبحوا قادة الوطن في المستقبل. على صعيد آخر، من المهم الاطلاع على ماجستير عن بعد معترف به في السعودية.

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

هي احدى جامعات السعوديه الحكومية، وقد تم تأسيس الجامعة عام 1975 في مدينة الدمام. انطلقت الجامعة باسمها الجديد حاملة إرثا أكاديميا وبحثيا يمتد إلى أربعة عقود؛ حيث استقبلت بعض كلياتها أول دفع من طلابها عام 1395 هـ (1975م) عند بداية مسيرة الجامعة. وقد كان لكلية الطب، والعلوم الطبية، وكلية العمارة والتخطيط دور رائد في مجال الدراسات العليا على مستوى المملكة ودول الخليج. ومع استمرار التوسع في عدد الكليات، وانضمام معظم الكليات بالمنطقة الشرقية – الدمام، أصبح فيها 21 كلية، موزعة على أكبر مساحة جغرافية في المملكة، وتضم أكثر من 45 الف طالب وطالبة. 

ومن السعودية الى افضل الجامعات في العالم لعام 2019.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية