Yasmina

افضل خلطات الحناء للشعر لتستعيدي صحته وجاذبيته

افضل خلطات الحناء للشعر

ان الحصول على شعر صحي وجذاب، يتطلب منك ان تختاري الخلطات الطبيعية المناسبة التي تخلصك من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. خلطة الحناء لتطويل الشعر مجربه

  2. خلطة الحنا والسدر لتطويل الشعر

  3. خلطة الحناء لتنعيم الشعر كالحرير

1- خلطة الحناء لتطويل الشعر مجربه

افضل خلطات الحناء للشعر

ان تطويل الشعر يتطلب منك ان تعمدي الى اختيار الخلطات المناسبة التي تساعدك على تحفيز نموه واستعادة صحته. من هنا، اختارنا ان نعرفك على خلطة الحناءلتطويل الشعر مجربه.

هناك العديد من خلطة الحناء لتطويل الشعر مجربه، يمكنك الاعتماد عليها وتحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة.

1- الخلطة الاولى: تعتبر من افضل الوصفات لتغذية الشعر وتطويله، لذلك، اخلطي نصف كوب من الحناء مع كوب من الزبادي مع القليل من الماء الدافئ. طبقي المزيج على كامل الشعر من الجذور الى الاطراف واتركي المزيج لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرري المزيج مرة اسبوعياً.

2- الخلطة الثانية: هي من الخلطات ايضاً التي تساعدك على زيادة نمو الشعر والحفاظ على صحته. لذلك، اخلطي بيضتين مع كوب من الحناء وكوب من الماء واتركي المزيج يرتاح لمدة نصف ساعة ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الجافئ.

3- الخلطة الثالثة: قومي باذابة ثلاث ملاعق من العسل في كوب من الماء واضيفي اليها كوب من الحناء واتركي المزيج يرتاح لمدة ساعة قومي بعدها بتطبيقه على شعرك من الجذةر الى الاطراف واتركيه لمدة 6 ساعات ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر لتتخلصي من الخليط.

4- الخلطة الرابعة: افضل خلطة الحناء لتطويل الشعر وتكثيفه. اخلطي نصف كوب من الحناء مع كوب من الشاي وعصير ليمونة واحدةواتركي االمزيج يرتاح لمدة نصف ساعة قبل ان تطبقيه على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة اربع ساعات قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

2- خلطة الحنا والسدر لتطويل الشعر

افضل خلطات الحناء للشعر

من افضل الخلطات التي تساعدك على العناية بشعرك هي خلطة الحنا والسدر لتطويل الشعر، من هنا اخترنا ان نعرفك على طريقة تحضير خلطة الحنا والسدر لتطويل الشعر.

1- السدر والحناء والمحلبية: قومي بتجفيف بضع اوراق من السدر وتجفيفها ثم اضيفي اليها بضع حبوب من المحلبية والحناء، مع القليل من الماء، والقليل من زيت الزيتون. اتركي المزيج يرتاح لمدة 30 دقيقة قبل ان تطبقيه على كامل الشعر من الجذور الى الاطراف واتركيه على شعرك لمدة 6 ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- الحناء والسدر والقرنفل: امزجي اربع ملاعق من الحبة السوداء المطحونة مع ملعقتين من القرنفل المطحون وملعقتين من السدر واربع ملاعق من الميرمية المطحونة وملعقة من قشر الرمان المطحون وملعقة من الحلبة المطحونة واربع ملاعق من الزعتر المطحون وخمس ملاعق من القهوة في كوب من الماء، مع اربع ملاعق من الحناء المطحونة، والقليل من الماء. اتركي، مع زيت النعناع والجرجير وزيت الحبة السوداء وزيت القمح وزيت الخروع وزيت اللوز الحلو ثم اتركي المزيج يتخمر لمدة يوم كامل. طبقي المزيج بعدها على كامل الشعر واتركيه لمدة 6 ساعات قومي من بعدها بشطفه بالماء الفاتر.

3- خلطة الحناء لتنعيم الشعر كالحرير

افضل خلطات الحناء للشعر

أما إذا كنت تبحثين عن الخلطات المثالية التي تساعدك للحصول على شعر صحي وناعم، فمن الضروري ان تحرصي على تطبيق خلطة الحناء لتنعيم الشعر كالحرير.

أما لتحضير خلطة الحناء لتنعيم الشعر كالحرير فمن الضروري ان تحرصي على اتباع الخطوات التالية:

1- الحناء والحلبة: هذه الخلطة الى جانب قدرتها على تنعيم الشعر تعتبر خلطة الحناء لتطويل الشعر وتكثيفه. لتحضيرها، اخلطي كوب من الحناء المطحون مع كوب من الحلبة المغلية والمطحونة لتحصلي على مزيج متماسك، طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- الحماء والريحان: امزجي ملعقتين من الريحان المطحون مع نصف كوب من الحناء والقليل من زيت جوز الهند والقليل من زيت الخروع. دلكي جلدة الرأس والشعر بالمزيج واتركيه لمدة 6 ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- الحناء وزيت الخردل: اخلطي كوب واحد من الحناء مع ملعقة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق صغيرة من زيت الخردل وعصير ليمونة واحدة متوسطة الحجم. اخلطي المكونات جيداً ووزعيها على كامل الشعر بعد ترطيبه بالماء واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشفيه بالماء الفاتر.

4- الحناء وزيت السمسم: اخلطي مقدار كوب من الحناء المطحونة مع اربع ملاعق كبيرة من زيت السمسم والقليل من الماء لتحصلي على مزيج متجانس وزعي المزيج بشكل متساوٍ على كامل الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر