Yasmina

افضل خلطات حناء للشعر لاطلالة صحية لامعة وجذابة

افضل خلطات حناء للشعر

ان الحصول على شعر صحي وجذاب يتطلب منك ان تختاري مجموعة من الخلطات الفعالة التي تساعدك على التخلص من شوائبه. ومن المكونات الاساسية في مجالالعناية بالشعر هي الحناء. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. افضل خلطة حناء للشعر الجاف

  2. افضل خلطات حناء لتلوين الشعر

  3. افضل خلطات حناء لتكثيف الشعر

1- افضل خلطة حناء للشعر الجاف

افضل خلطات حناء للشعر

ان الشعر الجاف يعتبر من الامور التي يمكن ان تفسد اطلالتك، وبالتالي تبحثين دائماً عن الخلطات المثالية التي تساعدك على ترطيبه واستعادة صحته ونضارته. من هنا اخترنا ان نعرفك على افضل خلطة حناء للشعر الجاف.

1- الحناء وحليب جوز الهند: هذه الخلطة تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه وتمليسه. لذلك، امزجي عشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع كوب واحد من حليب جوز الهند واربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على عجينة ناعمة ثم طبقيها على شعركواتركيها لمدة ساعة قبل ان تغسليها بالماء الفاتر.

2- الحناء والالوفيرا: ان الالوفيرا يعتبر مكوناً فعالاً جداً في مجال العناية بالشعر. ولتحضير هذه الخلطة امزجي كوب واحد من اوراق الحناء الطازجة مع كوب من جل الالوفيرا واخلطيها بالخلاط الكهربائي ثم اضيفي اليها ملعقة من زيت جوز الهند. طبقي المزيج بطريقة متساوية على الشعر وقومي بتغطية شعرك بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

3- الحناء والموز: امزجي ملعقتين من الحناء مع ثمرة موز ناضجة مهروسة واضيفي اليها القليل من الماء قومي بعدها بغسل الشعر بالشامبو وطبقي ال مزيج كبديل للبلسم واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

2- افضل خلطات حناء لتلوين الشعر

افضل خلطات حناء للشعر

أما إذا اردت ان تقومي بصبغ شعرك بطريقة طبيعية بدون اللجوء الى الصبغات الكيميائية، نقدم لك افضل خلطات حناء لتلوين الشعر بطريقة طبيعية. ** 1- اللون الاحمر:** لتحضير خلطات حناء لتلوين الشعر، اخلطي نصف كوب من الحناء الناعمة مع كوب من الكركديه وعصير ليمون واحدة مع كوب واحد من الماء الدافئ وثلاث ملاعق من قشر الرمان المطحون وكوب واحد من الخل. اتركي المزيج يرتاح لاربع ساعات قبل ان تطبقيه على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اغسليه بالماء الفاتر.

2- اللون الاشقر: امزجي كوب من الحناء المطحون مع ربع كوب من عصير اليمون وثلاث ملاعق من الخل و4 ملاعق من مغلي قشور الباذنجان والقليل من الماء الدافئ. اتركي المزيج يرتاح لمدة اربع ساعات، ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر جيداً.

3- اللون البني شوكولاته: اخلطي كوب من الحناء المطحونة مع عصير ليمونة كبيرة الحجم وثلاث ملاعق من خل التفاح واربع ملاعق من مسحوق الكاكاو والقليل من الماء الدافئ. اتركي المزيج يتخمر لبضع ساعات ثم طبقيه على كامل الشعر بطريقة متساوية ثم اشطفيه بالماء الفاتر جيداً.

4- اللون الاسود: اخلطي نصف كوب من الحناء الحمراء مع نصف كوب من الحناء السوداء وكوب كامل من مغلي ازهار البابونج. اتركي المزيج يتخمر لمدة ساعتين ثم طبقيه على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة اربع ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- افضل خلطات حناء لتكثيف الشعر

افضل خلطات حناء للشعر

اما إذا كنت تعانين من شعرك الخفيف، فمن الضروري ان تحرصي على اختيار افضل خلطات حناء لتكثيف الشعر، لتستعيدي صحته وجماله. من هنا اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير خلطات حناء لتكثيف الشعر.

1- خلطة الحناء والاملا: امزجي نصف كوب من مسحوق الحناء مع نصف كوب من مسحوق الاملا وربع كوب من الماء الدافئ وملعقتين من زيت جوز الهند. اتركي الخليط ليرتاح لمدة 12 ساعة. قومي بعدها بتطبيق المزيج على شعرك بريقة متساوية ثم قومي بتغطية شعرك بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة 4 ساعات. ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

2- خلطة الحناء والشمندر: امزجي كوب من الشمندر المبشور مع كوب من مسحوق الحناء وكوبين من الماء واتركي المزيج يرتاح لمدة ساعتين. طبقي المزييج على شعرك واتركيه لمدة اربع ساعات بعد ان تقومي بتغطية شعرك بقبعة بلاستيكية. قومي بعدها بغسل شعرك بالماء الفاتر.

3- الحناء وزيت السمسم**:** اخلطي كوب من الحناء مع ثلاث ملاعق من زيت السمسم والقليل من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة. اتركي المزيج ليرتاح لمدة ثلاث ساعات ثم طبقيه لعى شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- خلطة الحناء وزيت الخردل: اخلطي كوب من الحناء مع ملعقة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من زيت الخردل وعصير ليمونة واحدة متوسطة الحجم. اتركي المزيج يرتاح لمدة ساعة طبقيه من بغدها على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات قبل ان تغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!