تعرفي على افضل خلطات زبدة الشيا للوجه لازالة العيوب!

افضل خلطات زبدة الشيا للوجه

يعاني الوجه خلال اليوم من عوامل كثيرة ممكن ان تؤثر على نضارته واشراقته وتساهم في ظهور العلامات السوداء والبثور وغيرها من الشوائب والعيوب. وهنا اختارت لك ياسمينة زبدة الشيا لتستفيدي من خصائصها الجماليّة:

ias
  1. فوائد زبدة الشيا الخام الجماليّة
  2. افضل خلطات زبدة الشيا للوجه والبشرة
  3. خلطات زبدة الشيا الخام لتبييض الجسم

1- فوائد زبدة الشيا الخام الجماليّة

افضل خلطات زبدة الشيا للوجه

تتمتّع زبدة الشيا الخام بفوائد جماليّة كثيرة نظراً لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم والبشرة على صعيد الاطلالة الخارجية، اذ تحتوي هذه الزبدة على حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، والكثير من الأحماض الدهنية المشبعة، والنباتية المصدر مثل زيت الزيتون وزيت بذور العنب، بالاضافة الى المعادن والفيتامينات التي تنعكس ايجاباً على البشرة من نضارة الى اشراقة وصفاء ونقاء لتكون خالية من الشوائب والعيوب.

ومن اهم الفوائد التي تمنحها زبدة الشيا الخام للبشرة والوجه، هي الحماية من الاشعة فوق البنفسجية الحارقة والضارة التي تتعب الوجه وتساهم في جفافه، واحتراقه واسوداده، من هنا ضرورة استخدام واقي الشمس خلال ساعات النهار وعند التعرض للشمس على البحر ومن ثم استخدام زبدة الشيا الخام كخلطة طبيعية تعمل على ترطيب الوجه وازالة البقع الداكنة منه.

كذلك، تعمل زبدة الشيا الخام، على تحفيز انتاج الكولاجين المطلوب لتكون البشرة اكثر شباباً، وتغذيتها للحفاظ على نضارتها وتوهّجها واشراقتها، بالاضافة الى قدرتها على مكافحة علامات التقدم في السنّ من تجاعيد رفيعة وخطوط مبكرة تطال الوجه.

هذا وتعالج زبدة الشيا الخام ايضاً الاكزيما، وتهيج البشرة والالتهابات التي تطالها، والاحمرار الذي يصيبها نتيجة اسباب وعوامل عدة، من هنا اهمية استخدام زبدة الشيا الخام كواحدة من خلطات الوجه الرائعة المفاعيل والسريعة النتائج لبشرة خالية من الشوائب والعيوب.

اقرأي المزيد: إكتشفي أهم فوائد تمنحها زبدة الشيا للبشرة

2- افضل خلطات زبدة الشيا للوجه والبشرة

افضل خلطات زبدة الشيا للوجه

تتميّز زبدة الشيا بفوائدها الكثيرة على صعيد الوجه والبشرة والاطلالة الخارجية للمرأة، لتكون بمثابة العلاج الطبيعي لاكثر المشاكل شيوعاً في البشرة من بثور وحبوب ورؤوس سوداء وبقع داكنة وعلامات تقدم في السنّ وغيرها من الشوائب والعيوب التي تؤثر سلباً على الاطلالة. واليك ابرز الخلطات الطبيعية التي تتكون من زبدة الشيا الخام لاطلالة اكثر شباباً ونضارة واشراقة:

  • خلطة زبدة الشيا لمكافحة علامات التقدم في السن: يمكنك الاستعانة بزبدة الشيا الخام مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، وخلط هذين المكونين معاً لتحصلي على ماسك طبيعي للوجه، تطبقيه على البشرة وتتركيه لحوالي العشرين دقيقة من الوقت، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. ويمكنك تكرار هذه الخلطة خلال الاسبوع لنتائج مذهلة وسريعة، في مجال مكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر مع التقدم في السنّ.
  • زبدة الشيا لبشرة ناعمة: اخلطي زبدة الشيا الخام بكمية صغيرة منها مع زيت اللوز الحلو، مع بضعة نقاط من مستخلص بذور الغريب فروت وطبقي الخليط على الوجه واتركيه لبعض الوقت لتحصلي من خلاله على بشرة اكثر نعومة ونضارة وصفاء.
  • زبدة الشيا الخام لتفتيح الوجه: تساعد زبدة الشيا كثيراً في مجال تفتيح لون البشرة وازالة الاسوداد والبقع الداكنة التي تصيبها، خصوصاً عند اضافة زيت الزيتون اليها على اعتبار ان زيت الزيتون يعد من الزيوت الطبيعية المفيدة جداً على صعيد تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، من هنا اهمية خلط هذين المكونين معاً لنتائج رائعة ومذهلة حتى تحصلي على بشرة كلها اشراقة ونضارة وخالية من الشوائب والعيوب. لذا ضعي الخليط على الوجه وقومي بتدليكه بشكل دائري وبنعومة، لخمس دقائق تقريباً واتركيه على الوجه لحوالي الربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، وستلاحظين الفرق سريعاً.

3- خلطات زبدة الشيا الخام لتبييض الجسم

افضل خلطات زبدة الشيا للوجه

تساعد زبدة الشيا الخام على تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، اذ ان العناصر المتوفرة فيها من مضادات الاكسدة والعناصر الغذائية التي تتمتع بها، تساهم في تفتيح لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة والاسوداد الذي يصيب الجسم نتيجة عوامل كثيرة منها التعرض لاشعة الشمس من دون استخدام واقي الحماية، او استخدام كريمات لا تتلاءم مع نوع البشرة فتسبب باسودادها او قلة النظافة، او السمنة الزائدة وغيرها من الاسباب التي تساهم في اسوداد الجسم وخصوصاً المناطق الحساسة منه, وهنا بعض خلطات زبدة الشيا المفيدة لتبييض الجسم:

  • خلطة زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت اللوز: يساهم كل مكون من هذه المكونات الثلاث في تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، لذا فإنّ استخدامهم في خلطة واحدة يساعد في الحصول على ماسك رائع النتائج للجسم، لذا اخلطي هذه المكونات معاً وطبقيها على الجسم وخصوصاً على الاماكن التي تعاني من الاسوداد والبقع الداكنة والمناطق التي ترغبين بتبييضها في الجسم، واتركيها لبعض الوقت قبل غسلها بالماء الفاتر. وعند تكرار الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً.
  • خلطة زبدة الشيا وجوز الهند والملح الناعم: قومي بخلط هذه المكونات الثلاث معاً، وادهني المزيج على جسمك وخصوصاً على المناطق التي ترغبين في تبييضها واتركيه لربع ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الباردة او الفاترة شرط الابتعاد عن الماء الساخنة التي تضرّ بالجسم والبشرة وتؤثر سلباً عليه. وبهذه الطريقة وعند استخدام هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع ستحصلين على نتائج مذهلة لناحية تبييض الجسم وازالة الاسوداد والبقع الداكنة منه.
  • خلطة زبدة الشيا مع زهر البيلسان: هذه الخلطة المكونة من زبدة الشيا الخام، مفيدة ايضاً في مجال تبييض الجسم وازالة البقع الداكنة والاسوداد من المناطق الحساسة في الجسم، وذلك من خلال مزج ثلاث ملاعق من منقوع زهر البيلسان مع ملعقتين من زبدة الشيا وثلاث ملاعق من دقيق اللوز، وخلط هذه المكونات جيداً حتى يصبح بمتناول يديك ماسكاً طبيعياً ذات فوائد جمالية وخصائص رائعة للجسم، وعند الانتهاء طبقيه على الجسم والمناطق التي ترغبين في تبييضها واتركيه حتى يجفّ ثمّ اغسليه بمنقوع زهر البيلسان وبعدها بالماء الفاتر. وستحصلين بهذه الطريقة على اطلالة اكثر نضارة واشراقة وبياض.

اقرأي المزيد: طرق استخدام زبدة الشيا للجسم والشعر والوجه….اكتشفيها بالخطوات وتعرفي على فوائدها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية