Yasmina

افضل خلطات لعلاج الشعر من مشاكل يمكن ان تفسد اطلالتك

افضل خلطات لعلاج الشعر

ان الحصول على شعر صحي وجذاب يتطلب منك ان تقدمي له العناية اللازمة، خصوصاً لناحية تحضير خلطات الشعر الفعالة التي تمنحك نتائج مثالية. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. خلطات لعلاج الشعر من مشاكله

  2. خلطات لعلاج الشعر الجاف

  3. خلطات الزبادي للشعر

1- خلطات لعلاج الشعر من مشاكله

افضل خلطات لعلاج الشعر

يتعرض الشعر للكثير من المشاكل التي يمكن ان تؤدي الى افساده وبالتالي التأثير على سحر اطلالتك وجمالها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على بعض مشكال الشعر وحلها عبر افضل خلطات لعلاج الشعر فعالة.

1- للشعر التالف والمتقصف: من اكثر المشاكل التي يمكن ان يعاني منها الشعر. والخلطة المناسبة للتخلص من هذه المشكلة هي مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبياض بيضة واحدة واخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متماسك وزعيه بعدها على كامل الشعرواتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر والشامبو كالمعتاد.

2- لاستعادة الشعر اللامع: ان الحصول على شعر لامع يعكس قوة الشعر وصحته. ولنتائج فعالة اخلطي نصف زجاجة من شراب الشعير غير المحلى مع ملعقة من زيت الكانولا وبيضة واحدة. طبقي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.

3- لتقوية الشعر: ان الشعر الضعيف يمكن ان يتسبب لك في الكثير من مشاكل الشعر. لذلك، ولتقوية الشعر اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز طبقي المزيج على شعرك مع تدليك فروة رأسك به واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطات لعلاج الشعر الجاف

افضل خلطات لعلاج الشعر

اما مشكلة الشعر الجاف فهي من المشاكل التي يمكن ان تعاني منها غالبية النساء، وبالتالي تبحثين دائماً عن خلطات طبيعية للشعر الجاف تساعدك على ترطيبه واستعادة صحته.من هنا، سنعلمك طريقة تحضير خلطات لعلاج الشعر الجاف.

1- المايونيز: يعتبر المايونيز من المواد الفعالة في مجال العناية بالشعر الجاف، وجعله ليناً وناعماً، كل ما عليك فعله تدليك فروة رأسك بالمايونيز وقومي بتغطيته واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الموز: يعتبر الموز ايضاً من المواد الطبيعية التي تساعدك على علاج مشكلة الشعر الجاف. كل ما عليك فعله هو هرس حبتين من الموز واضيفي اليها ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة عسل وملعقة من زيت الزيتون. دلكي شعرك وفروة رأك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خل التفاح: يتميز خل التفاح بقدرته على اعادة لمعان الشعر وجماله. لذلك، اخلطي كمية من خل التفاح مناسبة لطول شعرك وكثافته واضيفي اليها القليل من الماء وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تقومي بشطفيه بالماء الفاتر.

4- البيض: غالبية مشاكل الشعر يكن حلها عبر استعمال البيض وتحضير افضل خلطات لعلاج الشعر الجاف. ولتحضير هذه الخلطة امزجي بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون ثم قومي بتدليك فروة رأسك وشعرك بالمزيج واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ.

3- خلطات الزبادي للشعر

افضل خلطات لعلاج الشعر

اما الزبادي فهو من المواد الطبيعية التي لا يمكنك ان تستغني عنها في اطار العناية بالشعر لاستعادة صحته وجمالها لتتألقي في مختلف اطلالاتك. لذلك، سنعلمك طريقة تحضير خلطات الزبادي للشعر.

1- الزبادي لتنعيم الشعر: اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات لتحصلي على مزيج متجانس ثم وزعيه على شعرك بطريقة متساوية واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

2- الزبادي للتخلص من التقصف: امزجي كوبين من الزبادي مع ربع فنجان من العسل وثلاث ثمرات من الموز المهروسة وربع فنجان من زيت الزيتون وملعقة من الخل الابيض. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الزبادي لعلاج جفاف الشعر: اخلطي كوبين من الزبادي مع بيضة واحدة وملعقتين من صودا الخبز اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على رغوة خفيفة ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

إذاً، بعد ان تعرفت على افضل خلطات الزبادي للشعر، فهل ستجربينها؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر