علاج صدفية الشعر بخلطات طبيعية فعالة

طريقة علاج سبب تساقط الشعر المفاجئ

تعرفي مع "ياسمينة" على افضل علاج صدفية الشعر بخلطات سهلة وبسيطة تساعدك للحصول على شعر صحي ولامع وتتألقي في مختلف اطلالاتك وتلفتي الانظار.

ias

  1. الخلة البلدي: وهي نبات عشبيّ يحتوي على مادة الزورالين التي تساعد في عمليّة تقشير الجلد المصاب بالصدفية، وقد استخدم قديمًا من قبل المصريين والهنود مع تعريض الجسم المصاب إلى الشمس.
  2. البابونج: يحتوي على مادة الكمازولين الذي يساعد في ترطيب الجلد، كما يحتوي على الزيوت الطيارة المضادة للأكسدة والتي تعالج الالتهابات، ويحضر بوضع أزهار البابونج في وعاء وغمره بزيت الزيتون، ويمكن استعماله بعد يوم ويدهن كل يوم ليلًا حتى يتم الشفاء، ويعد البابونج من أنحج الوصفات لعلاج صدفية الرأس كما يساعد على زيادة لمعان الشعر.
  3. الحلبة: تستخدم الحلبة كمسحوق يمزج مع زيت الزيتون ويدهن به فروة الرأس أو المنطقة المصابة قبل النوم مرة واحدة، ويمكن تناول هذا الخليط ملعقة أربع مرات في اليوم. تعمل الحلبة ايضاً علىتحفيز نمو الشعر وتطويله.
  4. زيت بذر الكتان: تدهن فروة الرأس والمنطقة المصابة بزيت بذر الكتان يوميًا قبل النوم واغسلي شعرك صباحاً بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة شهر.
  5. حشيشة الملائكة: وهي نبتة خضراء تحتوي على فيتامينات وكومازينات، تساعد في علاج الصدفية، وتفرم أوراقها وتوضع على فروة الرأس وجميع المناطق المصابة، كما يمكن تناولها مع الحساء، وينصح لمن يتناولها بتعريض جسمه لأشعة الشمس.
  6. زيت اللاوندة: وهي زهرة بنفسجية اللون يمكن دهن الزيت المستخلص منها على المنطقة المصابة خاصة الرأس. هذه الطريقة الى جانب قدرتها على التخلص من الصدفية تساعدك على تنعيم الشعر.

إذاً، بعد ان تعرفت على افضل علاج لصدفية الشعر، ننصحك ايضا باللجوء الى خلطات الشعر الطبيعية التي تزيد سحر اطلالتك وجمالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية