اكتشفي أنواع التدليك المختلفة وأبرز فوائدها

أنواع التدليك

أنواع التدليك

إضافةً الى الأثر النفسي الايجابي الذي يتركه التدليك عليك، له فوائد صحية كثيرة على عضلاتك وأنسجتك وأعضاء جسمك حتّى تلك التي لا يصلها أو يطالها، على اختلاف أنواعه المستقاة ما بين الشرق والغرب والتي تحمل في تقنياتها من الطبّ القديم والنظريات والدراسات الطبية الحديثة التي تجعلك تتبنينها في شكل دائم. اليك التفاصيل. 

ias

 

                          اختبار: كيف يجب أن تحاربي ضغطك النفسي؟

 

– التاي مساج: يعود هذا النوع من التدليك الى جذوره التايلاندية، وخلاله يعتمد المدلّك والذي يجب أن يتحلّى بخبرة واسعة على استعمال كوعه والضغط به على أعضاء الجسم من دون استخدام الزيوت والكريمات. وأساس هذا النوع من التدليك يشمل الضغط على العضلات وفركها وإعادة إحيائها، تحريك المفاصل والتركيز على مناطق الضغط وهي المحاربة للآلام على غرار الصدغان أي المنطقة ما فوق الأذن، بين الابهام والسبابة، وما بين العينين. 

 

– التدليك بالأحجارالساخنة: لهذا النوع من التدليك، يقوم المدلّك المختصّ بتوزيع الأحجار البحرية الصغيرة الساخنة على نقاط الضغط المختلفة من الجسم والتي قد يقوم بتحريكها والتدليك بواسطتها أو يمكن تركها في مكانها. من خلال استعمالها الى جانب تقنيات التدليك الأخرى، تستطيع الأحجار الساخنة أن تسحب الضغوطات والتشنجات من الجسم إضافةً الى تسريب الدفء الى داخل الجسم ما يعزز الطاقة في الجسم ويزيل الآلام الناتجة عن البرد. 

 

                        طرق غريبة لتعامل الجسم مع البرد

 

– مساج الريفلوسوكلوجي: يعتمد هذا النوع من التدليك على الرجل تحديداً إذ تُسخّر الأصابع والأيدي والزنود لتدليك الأرجل باختلاف مناطقها التي تعتبر مرتبطة بكل أعضاء الجسم إذ يتمّ تقسيم الرجل وتُدلّك كل منطقة فيها باعتبارها تصيب عضو معيّن في الجسم يعرف المتخصص جيداً. ومن أهمّ فوائدها تعزيز الطاقة في الجسم وسحب التشنجات ومداواة الآلام. 

 

– مساج الشياتسو: تعني كلمة "شياتسو" باللغة اليابانية وهي مصدر هذا النوع من التدليك، الضغط بالاصبع. وخلال جلسة من هذا التدليك يعتمد المتخصص على إصبعه ليقوم بحركات الضغط بحسب ايقاعات معيّنة على الجسم قد تتراوح بين الوكز والضغط المباشر. وأهمّ فوائد هذا المساج هو تعزيز تدفّق الدورة الدموية وتفتيح المسامات المسدودة والمغلقة. 

 

                       ماسكات منزلية لتنظيف المسامات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية