Yasmina

البصل في إستعمالات صحية غريبة جداً

البصل لإستعمالات صحية غريبة جداً

ظهرت في السنوات الأخيرة الكثير من الأمراض الجديدة لاسيما مع ازدياد نسبة التلوث حول العالم ما جعل الفرد يهرع لأخذ جميع احتياطاته الطّبيعة حتى يحمي نفسه ويحافظ على صحة جيدة تبقيه على قيد الحياة. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية اختارت أن تعرّفك على علاجات قديمة جداً بطلها البصل. إكتشفي فوائده وأغرب الطرق للإستفادة منه وتقوية مناعة جسمك.

يُعتبر البصل من أهم المكونات الطّبيعية الغنية بالفيتامين C والكربون ومضاضات الأكسدة المهمة لطرد الأمراض، لذلك يُنصح بتناوله على الرّغم من الرائحة الكريهة التي يخلفها، اليك أهم وأغرب استعمالاته.

  • البصل داخل الجوارب: لا يكتفي الدماء بنقل الأوكسيجين الى كامل أعضاء الجسم بل يحمل أيضاً الكثير من الأمراض والسموم التي يكتسبها بسبب عوامل خارجية كثيرة، وهنا يأتي البصل لحماية الجسم من هذه المخاطر. كل ما عليك فعله هو وضع شرائح البصل داخل الجوارب والنوم بها طوال الليل. سيعمل البصل على سحب جميع السموم والفيروسات من الجسم لتنقية الدماء وحمايتك حتى من أخطر الأمراض.
  • البصل تحت الأنف: أما في حال تعرضت يوماً لنزيف متكرر من الأنف، وتريدين وقفه، تنصحك ياسمينة بوضع شريحة من البصل مباشرة تحت الأنف لوقف النزيف فوراً. إن الرذاذ المنبعث منها يساعد في تجلط الدماء ومنع من السيلان، هذا غير أنه يسحب السموم والبكتيريا العالقة في الجيوب الأنفية ليحميك من أمراض الإنفلوانزا والإلتهابات.
  • البصل داخل الأذن: في حال كنت تعانين من أوجاع الأذن الناتجة عن الإلتهاب والإحمرار الشديد، تنصحك ياسمينة بالإستفادة أيضاً من البصل لسحب المرض والتخلص نهائياً من الوجع. يكفي أن تستخدمي الجزء الداخلي منها وتضعيها عند فتحة الأذن مع الحرص على عدم إدخالها كثيراً.

إقرأي المزيد: تدليك الأذن يحميك من الإكتئاب ومن أمراض أخرى

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر