اكتشفي الخلطات التي تفتح البشرة بسهولة وبوقت سريع

اشعة الشمس القوية، درجات الحرارة العالية، كريمات تشقير شعر الوجه، من العوامل الاساسية التي تصيب البشرة وتؤثّر في اطلالتها وتساهم في اسودادها وتصبّغها، الامر الذي يزعج الكثير من النساء اللواتي يفتشن على طرق وخلطات خصوصاً الطبيعيّة منها والمنزليّة لتفتيح لون البشرة وتبييض الوجه، والحصول على اطلالة نضرة، صافية، بيضاء، متألّقة. وفي هذا المقال، ستعرفك ياسمينة على ابرز الخلطات الطبيعية التي تفتح البشرة وتزيل البقع الداكنة وتمنحك اجمل اطلالة.

ias

العنب: يعتبر العنب مفيداً جدّاً لتفتيح لون البشرة بوقت سريع وبطريقة سهلة جداً وكذلك يساهم في تنظيفها، وذلك من خلال مسح البشرة بالعنب وتركه لبعض الوقت حتى ينشف قبل غسل الوجه.

زيت الزيتون: تلعب الزيوت وخصوصاً زيت الزيتون دوراً كبيراً على صعيد البشرة والوجه والجسم، فهو من المكونات الاساسيّة الموجودة في غالبية مستحضرات التجميل والكريمات، كذلك يتم اللجوء الى زيت الزيتون لتبييض الوجه وتفتيح البشرة، من خلال وضعه على البشرة وتدليكها به. ويمكنك اضافة بعض المكوّنات الى هذه الخلطة مثل عصير الليمون وصفار البيض، فتحصلي على خلطة غنيّة بالفوائد لبشرة بيضاء ونضرة، خالية من البقع الداكنة.

العسل وزيت اللوز: ان هذه الخلطة تتميّز بأنها طبيعية ويسهل تطبيقها في المنزل، وتعطي فوائد كثيرة للبشرة بوقت سريع خصوصاً مع تكرارها خلال الاسبوع، ويكفي ان تصنعي هذه الخلطة المؤلفة من العسل وزيت اللوز، وتتركيها على البشرة لبعض الوقت قبل غسلها جيّداً.

اقرأي المزيد: إصنعي واقي الشمس في المنزل ووفري ثمن مستحضر جديد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية