3 زيوت طبيعية خلصتني من تساقط شعري وعززت كثافته ولمعانه

كل من استفادت من خصائص الزيوت المعالجة لتساقط الشعر وتعزيز كثافته ولمعانه، تنصح من تعاني من المشاكل نفسها باختيارها لتتمتّع بشعر صحي، لامع وكثيف، خصوصًا وأنّها من الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر خلال أسابيع.

ias

أنا شخصيًّا، لاحظت فرقًا كبيرًا بعد أقل من شهر على استعمال هذه الزيوت. وأفضل طريقة للاستفادة من خصائصها، هي تدليك فروة الرأس بأي منها، ثم مدّها على الشعر بأكمله، وبعدها ارتداء قبّعة بلاستيكية والنوم حتى اليوم التالي، حيث تغسلين شعرك جيّدًا بالماء والشامبو، وتتركيه ليجف طبيعيًّا.

زيت الخروع

تدليك فروة الرأس بهذا الزيت يقوّي الجذور، ويمنع الشعر من التساقط، ومدّه على كامل الخصلات يجعلها أكثر لمعانًا، ويقوّي قدرتها على مقاومة أضرار مختلف العوامل الخارجية التي تُضعفها، كي لا تكون عُرضة للتكسّر والجفاف والتقصّف.

اهم الزيوت الطبيعية لتساقط الشعر
زيت الخروع هو الأهم لعلاج تساقط الشعر

زيت جوز الهند

هو أيضًا من أهم الزيوت للعناية بالشعر، إذ أنّه غني بعناصر مفيدة جدّا له، مثل أسيد الـ "لوريك"، البروتين، الفيتامينات "C"، "E"، B1، B3، B5 وB6 وغيرها، ولذا يُعتبر من أهم المكونات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر وجفافه وتكسّره، ويرطّب فروته، وهو أيضًا من المكوّنات التي تخلّص الشعر من القشرة.

> في إمكانك خلط كمية متساوية من هذه الزيوت، لتحصلي على قناع له بفعالية أكبر.

زيت الزيتون

إضافة إلى فوائده الصحية، يشتهر زيت الزيتون باستخداماته الجمالية الكثيرة، لاحتوائه على عناصر مفيدة بهذا الخصوص. فهو مثلًا، مكوّن فعاليته مدهشة لعلاج مختلف مشاكل الشعر، إذ يقوّي بصيلاته فيخفّف تساقطه، وهو أيضًا يقوّيه ليمنع تكسّره، يعزّز لمعانه ونعومته، ويزيل نسبة كبيرة من التقصّفات.

وبالحديث عنه، نذكّرك بأن فوائد تناول زيت الزيتون على معدة فارغة كثيرة، فلا تتردّدي بتناول ملعقة منه يوميًّا في الصباح قبل الفطور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية