Yasmina

الطريقة العلمية المضمونة لخسارة 4 كغ في الاسبوع وعدم اكتسابها مجدداً!

الطريقة العلمية المضمونة لخسارة 4 كغ في الاسبوع وعدم اكتسابها مجدداً!

اذا كانت خسارة الوزن مشكلة، فالحفاظ على الرشاقة المكتسبة هي معاناة بحدّ ذاتها. فبينما تعمل النساء للتخلص من الدهون الزائدة في أنحاء الجسم، تفشل معظمهن في الابقاء على نتائج الريجيم لفترة طويلة. وتعود مجدداً الى نقطة الصفر.

لذلك، تعمّقت دراسة علمية أميركية بهذه الظاهرة، ووجدت الطريقة الأمثل لخسارة الوزن وعدم العودة الى الوراء. هذه الطريقة التي تسمح لك بخسارة 4 كغ بالاسبوع كحد أقصى يمكن اقتصارها بالنصائح التالية

اكثري من الخضراوات:

الاكثار من الخضراوات ذات الاوراق الخضراء تحديداً تعزز عملية خسارة الوزن وتحافظ على صحة الجسم ككل، كما تبعده عن الامراض. فادخلي السبانخ، الخس، البروكولي وغيرها الى أطباقك اليومية على الفور.

استبدلي المشروبات الغازية بتلك الخالية من السكر:

تخلّي عن عادة تناول المشروبات الغازية فهي تزيد من معدّل استهلاكك للسكر مما يرفع احتمال زيادة وزنك. لذا استبدليها بالعاصائر الطبيعية الخالية من السكر واشربي الماء كلما سنحت لك الفرصة.

توقفي عن تناول النشويات بقدر المستطاع:

كم الافضل أن تستعيضي عن الخبز الابيض والازر بالحبوب الكاملة، وادخليها في أطباقك، فهي تمنحك كيمة النشويات التي يحتاجها جسمك دون أن تدفعك الى حافة الوزن الزائد.

اهتمي بالبروتينات:

البروتينات ضرورية لعضلات الجسم وتمنحك شعوراً بالشبع وإن تناولتها بكميات قليلة، لذا لا تحرمي نفسك منها خصوصاً بعد ممارسة الرياضة.

ابدئي بالتمرين:

لا يمكن أن تنجحي في خسارة الوزن من دون القيام بنشاط جسدي، فاذا لم تكوني من محبي النادي الرياضي والتمارين الصعبة، الجئي للمشي اليومي وعززي حركة أمعائك والدورة الدموية لتزيدي من فرص خسارة الوزن.

ادخلي الدهون الطبيعية الى غذائك:

الدهون الطبيعية لا تشمل البطاطس، أو المقالي والشوكولا وغيرها. نحن نتحدث هنا عن المكسرات، الافوكادو، زيت الزيتون.

اقرئي المزيد: لكل شكل مؤخرة التمرين الرياضي المناسب لتكبيرها!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني