لكل شكل مؤخرة التمرين الرياضي المناسب لتكبيرها!

تمارين حسب شكل المؤخرة

مستطيل، مربّع، على شكل قلب… تعوّدنا التحدث عن شكل الجسم لاختيار سروال الجينز، أو تحديد النظام الغذائي الامثل. لكن ماذا عن المؤخرة؟ هل تعلمين أن أنواع المؤخرة تنقسم الى أشكال أيضاً؟

ias

تتوزّع الكتلة العضلية والدهينة على مستوى المؤخرة بشكل مختلف من شخص الى آخر، فتبرز أحياناً وتختفي أحياناً أخرى. فما هو السبيل للحصول على الشكل المثالي وتكبير المؤخرة؟ ياسمينة تعرفك على التمارين الرياضية التي تناسب شكل مؤخرتك:

المؤخرة المربعة:

تمارين حسب شكل المؤخرة
  • مميزاتها: يتميّز هذا الشكل بالتكتل الدهني الذي يبدأ تحت الخصر وينتهي عند نقطة التقاء المؤخرة بالفخذين، ما يعطي شكلاً مربعاً للمؤخرة ويلغي الانحناء الدائري الوسطي الذي يعطي الشكل الجذاب. صاحبة هذا الشكل تمتلك وزناً زائداً عند الخصر.
  • النصائح: التمرين الافضل هو الذي يساعد على التخلص من الزوايا المربعة لمؤخرتك وتكبير العضلة الوسطية لابرازها. يعتبر تمرين Rotation Lunges هو الافضل في هذه الحالة، أي مد ساق الى الامام الانحناء نحو الارض، مع تحريك الجسد الى الجهة القدم الامامية.
تمارين حسب شكل المؤخرة

المؤخرة المستديرة:

تمارين حسب شكل المؤخرة
  • مميزاتها: يشبه هذا الشكل الحرف O أي أن توزّع الدهون يكون متساوٍ في أنحاء منطقة أسفل الظهر، لكنها عرضة لتشكّل السيلوليت ويجدر عليك الحفاظ على لشكلها.
  • النصائح: في هذه الحالة من الافضل أن تعتمدي على تمرين يصيب جميع العضلات، لذا Plie Squat هو الامثل. لتنفيذه: قفي مستقيمة، أبعدي ساقيك عن بضعها كما تفعل راقصات الباليه ثم احني ركبتيك في وضعية القرفضاء.
تمارين حسب شكل المؤخرة

المؤخرة على شكل قلب:

تمارين حسب شكل المؤخرة
  • مميزاتها: تتوزع الكتلة الدهنية بكثافة في الجزء العلوي من المؤخرة وتخفّ في الجزء السفلي، لذا العمل هنا يتركّز على رفع الشكل واعادة التوازن.
  • النصائح: تمارين القرفصاء الاعتيادية يمكن أن تمنحك الشكل الذي ترغبين به، وذلك لأنها تقوّي العضلة الوسطية وترفع المؤخرة نحو الاعلى.
تمارين حسب شكل المؤخرة

المؤخرة على شكل V:

تمارين حسب شكل المؤخرة
  • مميزاتها: اذا كنت تملكين شكل V فهذا يعني أن تفتقدين للمنحنيات المؤخرة والارداف، وعليك صقل الجزء السفلي من جسمك لتحصلي على نتائح مرضية.
  • النصائح: لا يمكن الهروب من استخدام الاوزان هنا، فبهذه الطريقة تزوّدين عضلات المؤخرة بالشكل الذي تريدينه. كل ما عليك فعله هو مارسة تمارين القرفصاء وحمل بعض الوزان في يديك، والانحناء نحو الارض الى أقصى درجة.
تمارين حسب شكل المؤخرة

اقرئي المزيد: المربع، المثلث أو القلب المعكوس؟ ما هو شكل المؤخرة الذي يفضله الرجل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية