الفرق بين الصداع النصفي والصداع العادي وكيفية العلاج

سنكشف لك اليوم عن الفرق بين الصداع النصفي والصداع العادي وكيفية العلاج لتتمكني من استعادة صحتك والتخلص من المشاكل التي تعانين منها.

ias

تتعدد عوارض الصداع النصفي التي تعانين منها لكن بعض الفوارق البسيطة يمكن أن تميزه عن الصداع العادي وهو ما سنعرّفك عليه في ما يلي.

شدّة الألم

غالبًا ما تعانين عند الإصابة بالصداع من ألم الشديد في الرأس، لكن الفرق هو أن الصداع النصفي غالبًا ما يكون أشد ألمًا، ويكون الصداع النصفي على شكل ألم نابض، أما الألم العادي فيكون دائم وثابت في الرأس.

الفرق بين صداع النصفي والصداع العادي

موضع الألم

ان موضع الألم يحدد نوع الصداع الذي تعانين منه. فالصداع النصفي يظهر في جانب واحد من الرأس بينما الصداع العادي غالبًا ما يظهر في مؤخرة الرأس، وينتشر على الرأس بالكامل.

العوارض المرافقة

غالبًا ما يترافق الصداع النصفي مع مجموعة من العوارض الأخرى التي تتمثل في عدم القدرة على سماع الأصوات وخصوصًا المرتفعة، المعاناة من حالات شديدة من الغثيان، بالاضافة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والحساسية للضوء.

المحفزات

تختلف المحفزات التي تؤدي إلى معاناتك من الصداع بحسب نوعه، فالصداع العادي غالبًا ما يكون ناتجًا عن حالة من الإجهاد والتوتر، والتعرض للكثير من المشاكل والتقلبات المزاجية، في حين أن الصداع النصفي لا تزال أسبابه الدقيقة غير معروفة، لكن محفزاته تشمل العوامل الهرمونية والعاطفية والجسدية والغذائية. وبحسب الدراسات، فإن نقص المغنسيوم يمكن أن يكون من المسببات الأساسية للمعاناة من الصداع النصفي، ويمكن أن تلعب التقلبات الهرمونية دورًا أساسيًا في اشتداد الصداع النصفي.

لا يفوتك الإطلاع على طريقة علاج الصداع النصفي في البيت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية