الفرق بين الكيراتين والبروتين وطريقة استعمالهما

الفرق بين الكيراتين والبروتين

غالباً ما تتساءلين عن الفرق بين الكيراتين والبروتين، وطريقة تأثيرهما على شعرك والعناية به. "ياسمينة" اختارت ان تقدم لك الاجابة وطريقة استعمالهما.

ias

1- ما هو الكيراتين؟

الكيراتين هو أحد البروتينات الأساسيّة المُكوّنة للشعر والأظافر والجلدِ. وهناك نوعان من الكيراتين: ألفا- كيراتين المتواجد بالجلد والشعر، وبيتا- كيراتين. ويُطبق على الشعر من خلال مصففة الشعر بوضعه على الشعر وتسليط مصدر الحرارة عليه لضمان ثباته. وتستغرق العملية ٩٠ دقيقة أو أكثر حسب طول الشعر وكثافته. وتتعدد فوائده المختلفة للشعر، فهو يجعل الشعر أكثر نعومةً وانسياباً، مما يقلل من الوقت المستغرق بتسريحه يومياً والكيراتين الخالي من مادة الفورمالدهايد لا يؤذي الشعر أو يسبب تساقطه وضعفه؛ إنما قد تحدث مثل هذه الأعراض نتيجة مصدر الحرارة المستخدم عليه لتثبيته.

2- ما هو البروتين؟

هو مكوّن طبيعي موجود بالشعر والأظافر، يساعد في بناء الخلايا وصنع الأنزيمات والهرمونات في الجسم. ومن الجدير بالذكر أن الجسم لا يقوم بتخزينه، بالرغم من الحاجة إلى توافره بكمياتٍ كبيرة في الجسم، مما يجعل البعض يلجأ إلى استخدام البروتين لفرد الشعر.

3- طريقة فرد الشعر بالكيراتين والبروتين:

  1. هذه الطريقة ننصح بتطبيقها من قبل مصف الشعر ولكن في حال اردت تطبيقها في البيت، ابدأي بفرد الشعر بالبروتين مع الفرك على الشعر ليتجانس ثم اغسلي شعرك وقومي بتجفيفه بالمنشفة.
  2. افردي الشعر بالكيراتين المُعالج، ثم نغطي الشعر لمدّة عشرين إلى ثلاثين دقيقة كي يصل الكيراتين إلى أعماق الشعر.
  3. ثم نقوم بفرد الشعر باستخدام مكواة الشعر ذات درجة حرارة لا تقل عن 450 فهرنهايت.
  4. نترك المادة على الشعر لمدةٍ لا تقل عن ثلاثة أيام؛ حتى يمتص الشعر الكيراتين، وبعد انتهاء الوقت نغسل الشّعر جيّداً.

إذاً، فان البروتين والكيراتين يستعملان عادةً بطريقة ليكملا بعضهما في مجال العناية بالشعر، الا اننا ننصحك دائماً بالاعتماد على خلطات الشعر الطبيعية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية