الفرق بين لقاحات كورونا لتعرفي اي منها تختارين

لا بد وانك تتساءلين بشأن الفرق بين لقاحات كورونا ولا تعرفين اي منها عليك اختيارها، من هنا ستعرفك ياسمينة على كل منها وخصائصها المتعددة.

ias

بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، تنافست العجيج من الدول على ايجاد اللقاح المناسب، لذلك سنعرفك على الفرق بينها لتعرفي اي منها عليك اختياره.

لقاح سبوتنيك 5:

هو اللقاح الروسي الذي قام بتطويره معهد جماليا في موسكو، وهو يأتي بتركيبة ترتكز على نواقل من الفيروس الغدي، وتم ازالة الفيروس الغدي المضاد لفيروس كورونا ليقدم حماية متكاملة للجسم من كورونا. يحتاج الى جرعتين للحصول على الحماية الكاملة بنسبة فعالة 92% ويتم حفظه على درجة حرارة الثاجة العادية اي بين 2 و8 درجات. سعر الجرعة الواحدة 10 دولارات.

لقاح استرازينيكا:

لقاح استرازينيكا البريطاني هو من اللقاحات التي قامت بتطويرها المملكة المتحدة من قبل جامعة اكسفورد. تستخدم الفيروس اقل قوة وتحويله لفيروس فعال ليتفاعل مع كورونا ويتم انتاج بروتين سارس كوف 2 في خلايا الجسم لرفع المناعة وهويأتي بنسبة فعالية بين 60 الى 92% عبر جرعتين. يحفظ على درجة بين 2 الى 8 درجات. سعره هو 4 دولارات.

لقاح فايزر:

لقاح فايزر الاميركي مطور من قبل شركة فايزر الاميركية المملوكة من شركة بيونتك. وتعمل عبر تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال وهو الذي يساعد الخلايا على ما يجب القيام به في حال التعرض لفيروس كورونا. يتم اعطاء هذا اللقاح على جرعتين وهو بنسبة فعالية تصل الى 95 بالمئة ويحفظ على درجة حرارة 20 تحت الصفر، وسعره يبلغ 33 دولاراً.

لقاح سينوفارم:

لقاح سينوفارم هو اللقاح الصيني المطور من قبل الشركة التي تحمل الاسم نفسه، وهو يعتمد على فيروس خامل الذي يعالج العوامل المعدية لفيروس كورونا لافقادها خطورتها مع القدرة على تقوية المناعة. يعطى هذا اللقاح على جرعتين وهو بنسبة فعالية تصل الى 79 بالمئة يحفظ في الثلاجة على درجة حرارة بين 2 الى 8 درجات اما بالنسبة لسعره فهو غير واضح ويتراوح بين 30 الى 75 دولار.

هذه هي ابرز اللقاحات التي يتم اعتمادها عبر العالم لمحاربة فيروس كورونا، وتعرفي ايضا على من هم الاشخاص الذي سيمنعون من احذ اللقاح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية