المكوّنات الطبيعيّة الموجودة في كريمات النجمات للعناية بالبشرة

مصدر الصورة: حسب انستغرام jlobeauty@

تحتوي كريمات العناية بالبشرة التي تستخدمها النجمات على مكوّنات طبيعيّة، إلى جانب أخرى كيميائيّة طبيّة تضاعف مفعولها بمنح البشرة النضارة والتأثير المتألّق، وحمايتها من الأمور في مظهر المرأة التي نعتبرها شوائب، مثل التجاعيد.

ias

تختار النجمات أهمّ مستحضرات العناية بالبشرة لمقاومة ظهور آثار التعب والشيخوخة قدر الإمكان، والتي تتمّ صناعتها في مختبرات دور تجميل عالميّة معروفة، معظمها يحتوي على مكوّنات طبيعية تشتهر بفعاليتها بعلاد مشاكل البشرة، وفي ما يلي أبرزها.

بودرة اللؤلؤ

تختارها الكثير من دور التجميل، مثل Lancôme، فهي تسرّع عمليّة تجدّد الخلايا وتحفّز إنتاج الكولاجين، فتمنع الترهّلات وتزيل التجاعيد في وقت أسرع من المتوقّع، وتُصلح التلف الذي تتعرّض له البشرة بفعل العوامل الخارجيّة.

مستخلصات الطحالب

تدخل مستخلصات الطحالب في صناعة الكثير من كريمات العناية بالبشرة، ومن بينها التي تقدّمها علامة La Mer الفاخرة. فالطحالب تحوي خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وهي تشتهر بقدرتها الكبيرة على توحيد لون البشرة وتخفيف مظهر البثور والتجاعيد.

خلاصة الورد

تحفّز خلاصة الورد على إنتاج الكولاجين، ولذا هي تدخل في صناعة تركيبات أهم كريمات العناية بالبشرة مثل التي تقدّمها Dior Beauty. تحتوي خلاصة الورد أيضًا على الفيتامين C والفيتامين E وتحمي البشرة من الجفاف، وتقوّي مقدرتها على مقاومة العوامل الخارجيّة.

الكافيار

هو من أغرب المكوّنات الموجودة في الكريمات الباهظة للعناية بالبشرة، فهو معروف بقدرته على تجديد الخلايا، وبالتالي تخفيف الترهّلات والتجاعيد، إضافة إلى منح البشرة النعومة والنضارة، نظرًا لمساعددته إياها على تخزين الماء.

زيت الأرغان

هذا الزيت المستخرج من شجرة الأرغان، هو من الزيوت التي تعالج مختلف مشاكل البشرة، لأنّه يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة، مثل الفيروليك أسيد، والفيتامين E، والكاروتينويدز، وغيرها ممّا يجعله مثاليًا لتعزيز قدرة الجلد والخلايا على تجديد نفسها، وبالتالي علاج التجاعد والخطوط الرفيعة والتصبّغات الداكنة وعلامات التمدّد، إضافة إلى مقدرته الكبيرة على ترطيب البشرة بعمق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية